وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية يزور مجمع عمال مصر ويؤكد: سننقل التجربة لبلادنا 

سالي عبدالله

سالي عبدالله

زار اليوم وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية “عبد الله الشارف أرحومة” مجمع عمال مصر ، تفقد الوزير خلال الزيارة المجمع واجتمع مع المهندس هيثم حسين رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر للإتفاق علي تعزيز التعاون بين المجمع والحكومة الليبية في الفترة المقبلة.

 

وأكد الوزير أن مجمع عمال مصر سيكون له دور بارز في عملية إعمار ليبيا ، خاصة مع خبرة المجمع في تطوير وتأهيل الشباب، وتنمية مهاراتهم ، والعمل علي تخريج كوادر ليبية قادرة علي صنع الفارق في سوق العمل الليبي.

 

وأشار أنه تم الاتفاق مع المهندس هيثم حسين علي تدريب 500 شاب ليبي داخل المجمع ، خاصة مع سياسة الوزارة في خلق فرص عمل لدفع عجلة الإنتاج داخل الجمهورية الليبية.

 

من جانبة قال المهندس هيثم حسين رئيس مجمع عمال مصر أن زيارة الوزير الليبي للمجمع هي شهادة تقدير لدور المجمع الخدمي والتعليمي والصناعي ، التي بدأها المجمع داخل جمهورية مصر العربية ودول العالم المختلفه والمستمرة إلي الأن.

 

وشهدت الزيارة تقديم المهندس هيثم حسين تصور كامل لمدينة عمر المختار ، ذلك الصرح الكبير المزعم تنفيذه بمدينة بني غازي في ليبيا

تلك المدينة الصناعية الإستثمارية، والتي تعمل علي مبدء التكامل، فهي تعتمد علي توفير كل الإمكانيات والخدمات للمستثمرين والأفراد، لتكون منارة للمدن الصناعية في دولة ليبيا وعالمنا العربي.

 

وحرص الجانبين علي وضع أليات لتنظيم العمل والتعاون، لعوده العمالة المصرية في ليبيا مرة أخري

 

حضر الزيارة المهندس شريف العجمي رئيس اللجنة التنفيذية لتنفيذ لمذكرة التفاهم مع الهيئة الاقتصادية الليبية والدكتور تامر ابو هميلة رئيس لجنة الصناعات الطبية في اللجنة التنفيذية لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم بين الجانبين عمال مصر والهيئة والمهندس احمد فراج

رئيس لجنة الانشاءات الصناعية والهندسية لمدينة عمر المختار والمستشار محمود الدرسي مستشار الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية.

 

وفي نهاية الزيارة أكد الجميع على أهمية التعاون المشترك بين الجانبين لفتح آفاق اقتصادية رحبه بين الجانبين.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.