السياحة في شرم الشيخ والغردقة

وزير السياحة والأثار يبحث سبل تعزيز التعاون مع أوكرانيا

قالت وزارة السياحة في بيان صادر اليوم، إن الوزير خالد العناني بحث خلال لقائه مع نائب وزير الخارجية الأوكراني ومسئولة وكالة السياحة بأوكرانيا، التعاون على المستوى الفني وتم الاتفاق على توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.

واستعراض الوزير الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر لضمان السلامة الصحية مع استئناف حركة السياحة الخارجية الوافدة إليها حفاظا على كافة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

وأكد العناني عدم استعجال الحكومة المصرية لعودة السياحة بشكل كامل حيث بدأت تدريجياً بعودة السياحة الداخلية، كما تم اعتباراً من أوائل يوليو الجاري استئناف السياحة الخارجية الوافدة إلى مصر في ثلاث محافظات سياحية ساحلية هم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح كمرحلة أولى.

أشار إلى أن أولى ضيوف مصر في أول أيام عودة الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء كانوا من أوكرانيا وبيلاروسيا وكذلك سويسرا، مما يعكس ثقة هذه الدول في الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر حرصا على صحة المصريين والسائحين.

وأوضح أن هناك 1.5 مليون سائح أوكراني يزرون مصر في السنة طبقاً للأرقام السياحية لعام 2019.

ومن جانبه، قام السيد Vasil Bodnar نائب وزير الخارجية الأوكراني، بتوجيه الشكر لوزير السياحة والآثار تقديرا للجهود التي بذلتها مصر لإجلاء العالقين الأوكرانيين الذين كانوا موجودين في مصر وقت غلق حركة الطيران والذي بلغ عددهم 32 ألف أوكراني عادوا لبلادهم بسلام.

كما وجه الشكر له أيضا علي عودة السائحين الذين سافروا الي مدينتي الغردقة وشرم الشيخ منذ أن استأنفت مصر السياحة الخارجية، الي بلادهم بدون أي إصابة.

واقترح نائب الوزير الأوكراني إمكانية بث عدد من قنوات التليفزيون الأوكرانية في الفنادق المصرية لخدمة السائحين الأوكرانيين، فهم شغوفين بالسياحة الشاطئية بالبحر الأحمر والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وتحدث نائب الوزير، عن مدى إمكانية دعم مصر لدارسي السياحة من الطلاب الأوكرانيين الذين يقضون فترة تدريبهم بالفنادق السياحية المصرية وتسهيل مهمتهم.

وفي هذا الشأن رحب خالد العناني بذلك، مؤكداً على حرص مصر على تبادل الخبرات بين الجانين.

جدير بالذكر أن خالد العناني وزير السياحة والآثار قد غادر أمس في زيارة للعاصمة الأوكرانية كييف والعاصمة البيلاروسية منسك على رأس وفد سياحي.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.