شعراوي: تنفيذ 825 حالة إزالة.. واسترداد 25 فدانا و20 ألف متر

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن العاملين في الادارة المحلية بكافة المحافظات عملوا خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك علي خدمة المواطنين والاهتمام بأعمال النظافة ورفع المخلفات بصورة يومية وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حسم ومنع أي محاولات للبعض في استغلال الاجازة للقيام بمخالفات بناء جديدة أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة.

وزير التنمية المحلية: التصدي لأي محاولات التعديات أو مخالفات بناء

وأشار شعراوي إلي أنه تم التصدي بكل قوة وحزم لأي محاولات من بعض المواطنين لاستغلال فترة العيد وارتكاب مخالفات حفاظاً على حق الدولة وهيبتها.

وقال اللواء محمود شعراوى، أنه تم تنفيذ 825 حالة إزالة لمخالفات بناء وتعديات متنوعة بمختلف المحافظات وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون .

وأوضح “الشعراوي”، أن الدولة نجحت في استرداد 25 فدان و20 ألف متر مربع من أملاكها بعدد من المحافظات خلال أسبوع العيد في الفترة من يوم السبت 23 مايو وحتى الخميس 28 مايو 2020 ، حيث تم تنفيذ 120 إزالة لتعديات قام بها بعض المواطنين علي أراضي الدولة سواء بإقامة مبانى وأسوار وكذا بالزراعة عليها، وجاء ذلك خلال تقرير تلقاه وزير التنمية المحلية اليوم الجمعة من غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة.

وقال وزير التنمية المحلية أن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت فى إزالة 555 حالة لتعديات بالبناء علي 25 فدان أرضي زراعية ملكية خاصة للمواطنين ، كما تم إزالة 150 حالة لمخالفات البناء على مساحة 25 ألف متر مربع .

وأكد وزير التنمية المحلية أنه لا تهاون في استرداد أملاك وأراضي الدولة كاملة وازالة أي تعديات عليها، وشدد شعراوى على ضرورة إستمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل قوة فى هذا الملف الهام للحفاظ على حقوق الدولة وعدم ترك أية مخالفة والتصدى بكل حسم لأي تعديات فى ظل المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لنتائج الإزالات والمتابعة اليومية للسيد رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن .

“شعراوي” رفع 355 ألف طن مخلفات من الشوارع بجميع المحافظات والقاهرة الكبري تصدرت النسبة الأكبر

وفيما يخص جهود المحافظات لرفع تراكمات القمامة والمخلفات من داخل المدن والمراكز خلال أجازة عيد الفطر، أعلن اللواء محمود شعراوي عن نجاح المحافظات في رفع 355 ألف طن مخلفات صلبة من كافة الشوارع والتخلص الآمن منها.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن كمية المخلفات التى تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى ( القاهرة والجيزة والقليوبية ) بلغت 47% من إجمالي المتولد في تلك الفترة بمختلف المحافظات .

وأشاد شعراوي بالجهود التى بذلتها الوحدات المحلية والأحياء والمراكز والمدن ، وهيئات نظافة وتجميل الجيزة والقاهرة وجميع العاملين بمنظومة النظافة برفع تراكمات القمامة والمخلفات بصورة يومية خلال أجازة العيد للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين .

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.