الملا: 19 مليار دولار تكلفة 11 مشروعًا لإنتاج البتروكيماويات

كشف طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيمياويات، ووضع استراتيجية جديدة لتطوير تلك الصناعة حتى 2035.

وأشار إلى أنه يجرى حاليًا مراجعتها نهائيًا تمهيدًا لاعتمادها وسريان تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير البترول: “يجرى حاليًا تنفيذ ودراسة 11 مشروعًا جديدًا لإنتاج البتروكيمياويات، بإجمالي تكلفة استثمارية تقدر 19 مليار دولار”.

وتابع: “الوزارة تسعى من خلال ذلك إلى دعم الصناعات البتروكيمياوية وجعلها أكثر ملائمة للتطورات والمتغيرات على المستوى العالمي فى السنوات القادمة”.

وأوضح “الملا”، أن الاستراتيجية تهدف إلى الاستمرار فى زيادة القيمة المضافة لأنشطة ومشروعات إنتاج البتروكيمياويات في مصر والمنتجات التي توفرها بهدف توفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات البتروكيميائية الوسيطة والنهائية والتي تعد مدخلات إنتاج رئيسية للعديد من الصناعات وتقليل ما يتم استيراده وفتح فرص جديدة للتصدير.

وأكد وزير البترول، أن الوزارة لديها برنامج طموح للتوسع فى الصناعات البتروكيميائية مع التركيز بصفة خاصة على المشروعات، التي تحقق أعلى قيمة مضافة من الموارد الطبيعية، وأن المشروعات الجديدة تشتمل على مجمعين عملاقين للتكرير والبتروكيميائيات بالمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس ومدينة العلمين الجديدة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.