وجهة نظر «محمد جاب الله» 31 مايو 2020

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

وجهة نظر – محمد جاب الله – خبير أسواق المال

بعد انتهاء إجازة العيد، هناك العديد من المتغيرات منها الايجابى ومنها السلبي، ولكن دعونا من الاخبار قليلا فربما يتعادل الايجابى مع السلبى ويتبقى لنا لغة الارقام فهى لاتكذب ولا تتجمل حقيقة.

كما يظهر من الشكل المرفق ان لدينا ثلاث قمم متصاعده ولدينا لهم قاع واحد وهو مستوى 10000 وتحديدا عند مستوى 10014 ، كثر اللغط حول الشكل الفنى المتكون سواء كان وتد او مثلث صاعد وان كان كل شكل منهم له خصائصه وله طبيعته فى الاتجاه الذى يتخذه.

على اى الاحوال انا مازلت عند وجهه نظرى انه مثلث صاعد وليس وتدا على الاطلاق ولكن هذه ليست مباراه لاظهار من هو الاكثر علما ولكن هى فى نهايه الامر اجتهادات لمحاوله الوصول الى نتيجه طيبه ترضينا جميعا، ولدينا غدا ان شاء الله وجهه نظر تفصيليه شهرية.

اعتقد انه بمجرد ملامسه الخط السفلى عند مستوى 10000 سنشهد ارتداده للاعلى، هذه الارتداده لايمكن الحكم عليها الا بمراقبه احجام التداولات، متوسط احجام التداولات فى الاونه الاخيره كان 650 لاخر خمسه جلسات .

وإن تخطينا هذا الرقم فى الجلسات القادمه وكانت على صعود اعتقد اننا سنصل الى مستوى 10300 بمنتهى السهوله بشرط ان تكون مؤشرات صحه السوق جيده اى بمعنى اخر ان تكون يكون الصعود حقيقيا ويشمل قطاعات عديده من السوق وليس فقط سهم او سهمان فى المؤشر .

وبناءا على ماسبق تكون العقبه او المقاومه حاليا هى مستوى 10300 تقريبا تليها المنطقه العنيده 10600 .

ومن وجهه نظرى سيكون هناك نوعا من التذبذب العنيف والعنيف للغايه فى السوق فى الفتره القادمه مابين المتشائم نظرا للاحداث المحيطه، ومابين من ينظر الى نصف الكوب الممتلىء انتظارا للفرج واعتقد انه بات قريبا جدا.

وستكون له الغلبه فى نهايه الامر ولكن يستلزم تخطى مستوى 10300 اولا والثبات اعلاها جلسه واحده على الاقل ونتوقع أن هذا ماسيكون. وعلى اى الاحوال اعتقد ان استراتيجية المتاجره فى الوقت الحالى هى الامثل من وجهه نظري.

الأستاذ محمد جاب الله – خبير أسواق المال

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.