واشنطن: تخطط لـ منح الشركات دعماً نقدياً للتخارج من الصين

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

تخطط الولايات المتحدة الأمريكية تقديم دعماً نقدياً وتخفيضات ضريبية للشركات، في إطار سحب سلاسل الإمدادات من الصين.

كما قام المشرعون والمسؤولون الأمريكيون اليوم الإثنين، بصياغة مقترحات لدفع الشركات الأمريكية لنقل العمليات أو الموردين الرئيسيين خارج الصين والتي تشمل الإعفاءات الضريبية والإعانات المنظمة.

وكشفت مقابلات أُجريت مع عشرات المسؤولين الحكوميين الحاليين والسابقين وكذلك المديرين التنفيذيين في قطاع الصناعة وأعضاء الكونجرس، عن أن هناك مناقشات واسعة النطاق جارية، بما في ذلك فكرة “صندوق لإعادة التمويل” الذي يحتوي على مبلغ 25 مليار دولار، لتحفيز الشركات الأمريكية على تغيير علاقتها مع الصين بشكل واضح.

والجدير باذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تعهد منذ فترة طويلة بإعادة عمليات التصنيع التي تقوم بها الشركات الأمريكية خارج البلاد، قبل أن يؤثر انتشار الفيروس والمخاوف بشأن اعتماد سلاسل الإمدادات الطبية والغذائية الأمريكية على الصين مزيداً من الحماس للفكرة في البيت الأبيض.

وكان “ترامب” وقع في نهاية الأسبوع الماضي أمراً تنفيذياً أعطى وكالة الاستثمار الأمريكي الخارجي السلطة لمساعدة الشركات المصنعة في الولايات المتحدة، مضيفاً أن الهدف هو إنتاج كل ما تحتاجه الولايات المتحدة، ومن ثم تصديره إلى العالم، وهذا يشمل الأدوية.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.