هبوط جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بالتعاملات الصباحية

هبطت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي في مستهل تعاملات جلسة -اليوم الإثنين- مدفوعة بضغوط بيعية للمستثمرين العرب.

وانخفض مؤشر “egx30″ الرئيسي بنسبة 0.60% فاقداً 61.8 نقطة ليصل إلى مستوى 11665 نقطة، وتراجع مؤشر”egx70em” للاسهم الصغيرة والمتوسطة 1.04% خاسراً 11.7 نقطة ليصل إلى 1115 نقطة.

كما نزل مؤشر”egx100″  الأوسع نطاقًا بنسبة 0.9% فاقداً 18 نقطة ليسجل 1818 نقطة، وهبط مؤشر “egx50” بنسبة 1,1% خاسراً 15.3 نقطة ليصل إلى 1496 نقطة.

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تخفيف قيود الحظر

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين، وحققت الأسواق البريطانية مكاسب قوية بعد أن أعلنت الحكومة الخطوط العريضة لخطط تخفيف تدريجي للإغلاق العام المفروض، في حين قفز سهم وايركارد الألمانية بعد تغييرات على مجلس إدارتها.

وبحلول الساعة 07:18 بتوقيت جرينتش، كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعاً بنسبة 0.5%، مواصلاً مكاسبه المحدودة حتى الآن منذ بداية مايو الجاري.

ألمانيا شهدت طفرة في حالات الإصابة بعد تخفيف إجراءات الإغلاق

وصعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنسبة 0.8% بعد أن قال رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الأحد إن الإغلاق الشامل لن يلغى لكنه شجع بعض الناس على العودة إلى العمل، وتتجه فرنسا أيضا إلى تخفيف حذر للقيود المفروضة بسبب فيروس كوروناالمستجد، لكن ألمانيا شهدت طفرة في حالات الإصابة بعد أيام فحسب من تخفيف المسؤولين إجراءات الإغلاق.

وارتفع المؤشر الألماني مع صعود سهم شركة المدفوعات وايركارد بنسبة 10.8% عقب إعلانها عن تغييرات في مجلس الإدارة وسط مزاعم عن مخالفات محاسبية وإفصاحية تنفيها الشركة، كما قفزت الأسهم الإيطالية بنسبة 1.2% بعد أن أحجمت موديز يوم الجمعة عن خفض تصنيف إيطاليا الائتماني.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.