هاني توفيق: تقديم إعانات للأسر أهم من دعم المستثمر لمواجهة كورونا

 

قال هاني توفيق رئيس جمعيتى الاستثمار المباشر المصرية والعربية السابق، إته يجب أن تتجه المنح والاعانات للأسر الأولى بالرعاية أهم من دعم الاستثمار فى الوقت الراهن، والتي يبلغ عددها نحو 7 ملايين أسرة.

وأشار إلى أن الدولة يجب أن تقوم بإيصال الإعانات الشهرية للأسر بشكل سريع، مقترحًا أن تقدر تلك الإعانات بنحو 2500 جنيه شهريًا لمواجهة الظروف السيئة التي تحيط بتلك الشريحة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأوضح “توفيق”،  ان منح الإعانات الشهرية لتلك الشريحة سيحمي المجتمع كله من المخاطر المرتبطة من الأثار السلبية الواقعة على الاقتصاد المحلي.

وأكد” توفيق”، أن الدولة قادرة على تدبير تكاليف الإعانات الشهرية من خلال ما سيتم توفيره من خفض تكلفة الدين العام عقب انخفاض سعر الفائدة، موضحاً ان الجميع مطالبون بالحفاظ على الاموال المتاحة وصرفها بالشكل السليم.

وذكر “توفيق” ان الحكومة مطالبة بالعمل على دعم وتهيئة مناخ الاستثمار المباشر و تقوية مراكز الشركات القائمة بالإضافة الى خفض أكبر لأسعار الطاقة، حتى تكون البنية جاهزة للإنطلاق عقب القضاء على أزمة كورونا .

وأوضح أن الحكومة المصرية قد قررت منح القطاعات الاقتصادية حوافز تشجيعية منها تخفيض ضريبة الدمغة وتأجيل الأرباح الرأسمالية على تعاملات المستثمرين في البورصة، بجانب خفض أسعار الطاقة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.