الرئيس التنفيذي لشركة نيسان

“نيسان” تعلن عن خطتها فى النمو المستدام والربحية خلال 4 سنوات القادمة

أعلنت شركة نيسان العالمية، عن خطة لمدة 4 سنوات من أجل تحقيق النمو المستدام والاستقرار المالي والربحية بنهاية العام المالي 2023، حيث تقوم الخطط التي تتضمن ترشيد التكاليف والارتقاء بالأعمال بتحويل إستراتيجية للتركيزعلى أولويات جديدة.

وتقوم نيسان، كجزء من خطة الـ4 سنوات، باتخاذ إجراءات حاسمة مع العديد من التغيرات الهيكلية في الشركة، كما تعمل نيسان كذلك على خفض التكاليف الثابتة من خلال ترشيد طاقتها الإنتاجية وخفض من التكاليف على نحو عام،  ومن خلال الإدارة المنضبطة، ستقوم الشركة بترتيب أولوياتها والاستثمار في مجالات أعمال يتوقع أن تحقق نجاحاً ملحوظاً ونمواً مستداماً.

وتسعى “نيسان” لتحقيق هامش ربح تشغيلي يبلغ 5% وحصة سوقية مستدامة حول العالم تبلغ 6% بنهاية السنة المالية 2023، وذلك من خلال تطبيق تلك الخطة، بما في ذلك مساهمات متناسبة من مشروعها في الصين التي تملك 50%.

الرئيس التنفيذي: خطة الـ4 سنوات تهدف لتحويل مسار الشركة لضمان النمو المستمر بدلاً من التوسع الزائد

وصرح ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لنيسان، بأن الخطة تهدف لتحويل مسار أعمالنا لضمان النمو المستمر بدلاً من التوسع الزائد عن الحد في المبيعات، سنركز على إمكانياتنا ومهاراتنا الأساسية مع الحفاظ على الانضباط المالي والتركيز على صافي الربح لكل وحدة من أجل تحقيق أعلى مستويات الربحية، ويتماشى هذا مع سعينا لاستعادة ثقافة نيسان في مرحلة جديدة.

كما تركز خطة الـ4 سنوات من نيسان على اثنين من المحاور الإستراتيجية بالبناء على ريادة نيسان في مجالات الابتكار والتركيز على متطلبات العملاء والجودة مع تغير مستمر في الثقافة السائدة في الشركة.

وجاء الترشيد من خلال القيام  بإجراءات صارمة وخفض التكلفة والارتقاء بمستوى الكفاءة في كافة مجالات وأنشطة العمل كمحور إستراتيجي أول، وتتضمن تلك الإجراءات تعديل الطاقة الإنتاجية لشركة نيسان بنسبة خفض 20% لتصل إلى 5.4 مليون وحدة في السنة.

 

“نيسان” تعمل على خفض التكلفة الثابتة بما يقرب من 300 مليار ين

وأضاف الرئيس التنفيذي، أن الشركة تسعى إلى الوصول لنسبة 80% بالنسبة للطاقة الإنتاجية للمصانع حتى تصبح عمليات وأنشطة الشركة أكثر ربحاً، بالإضافة إلى خفض عدد الموديلات الجديدة التي تنوي الشركة طرحها في الأسواق من 69 إلى 55 موديل بنسبة تبلغ 20%.

وتعمل نيسان طبقاً لخطة الـ4 سنوات على خفض التكلفة الثابتة بما يقرب من 300 مليار ين، وتسعى الشركة إلى تعزيز الإنتاج في أمريكا الشمالية خاصة بالنسبة للموديلات الرئيسية.

وأغلقت “نيسان”، مصنعها في إندونيسيا والتركيز على المصنع الموجود في تايلاند بالنسبة للإنتاج في منطقة جنوب شرق أسيا، والعمل مع الشركاء من أجل الاستفادة من مواردهم بما في ذلك الإنتاج والموديلات والتكنولوجيات المختلفة.

أما المحور الإستراتيجي الثاني هو ترتيب الأولويات بالنسبة للأسواق والمنتجات الرئيسية وتتضمن التدابير، تركيز أنشطة عمليات نيسان في أسواق اليابان والصين وأمريكا الشمالية، والاستفادة من أصول تحالف نيسان للحفاظ على المستوى التشغيلي المناسب للشركة في أمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

وأوضحت الشركة، أنها تسعى لإيقاف أنشطتها في كوريا الجنوبية وإخراج العلامة التجارية داتسون من روسيا وتخفيض العمليات والأنشطة في بعض دول جنوب شرق آسيا.

60% زيادة في مبيعات السيارات الكهربائية

وقررت “نيسان” التركيز كذلك على فئات الموديلات العالمية مثل الفئات C و D والسيارات الكهربائية والسيارات ذات الأداء الرياضي، هذا بجانب التوسع في السيارات الكهربائية، والسيارات التي تعمل بمحركات كهربائية بما في ذلك e-POWER, مع توقع تحقيق مبيعات تصل إلى مليون وحدة تعمل بالكهرباء بنهاية السنة المالية 2023.

وتقوم الشركة في اليابان بإطلاق سيارتين كهربائيتين جديدتين و4 سيارات تعمل بنظام e-POWER ، مما يزيد من نسبة مبيعات السيارات الكهربائية لتصل إلى 60% من إجمالي المبيعات، كما تخطط نيسان لتقديم نظام Pro PILOT المتقدم لمساعدة السائق في أكثر من 20 موديل وفي أكثر من 20 سوق مختلف بهدف بيع أكثر من 1.5 مليون وحدة مجهزة بهذا النظام التكنولوجي لمساعدة السائق بنهاية السنة المالية 2023.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.