هشام أبوالعطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد

مفاوضات بين”سوديك”و”مصر الجديدة” لجدولة الحد الأدنى لمشروع هيليوبوليس

بدأت شركتا” مصر الجديدة للإسكان والتعمير” و”السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك” مفاوضات، للاتفاق على إعادة جدولة الحد الأدنى المضمون، لإيرادات مشروع تطوير 655 فداناً بـ”هليوبوليس الجديدة”، الواقع بالقرب من مدينة الشروق.

وبحسب الاتفاق المبرم فى 2016، تحصل “مصر الجديدة” على %30 من إيرادات الوحدات السكنية و %30.2 بالمشروع من إيرادات الوحدات التجارية ومتاجر التجزئة، مقابل %70 و%69.8 لسوديك على التوالى.

وكشف هشام أبوالعطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد، المالكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن هناك مفاوضات تجرى حالياً بين الطرفين حول إعادة جدولة الحد المضمون..

ويقصد بالحد الأدنى المضمون، القيمة الأدنى التى يشترط أن تدفعها “سوديك” من الإيرادات لـ”مصر الجديدة” حتى نهاية فترة تنفيذ المشروع، مايقرب من5 مليارات جنيه تسدد فى صورة أقساط سنوية.

وأشار” أبو العطا ” إلى أن “سوديك” طلبت ترحيل سداد بعض الأقساط السنوية، أو تخفيض قيمة الحد الأدنى المضمون، بسبب الظروف الاستثنائية الراهنة الخاصة بـ”فيروس كورونا”.

وأكد”أبو العطا” أن الحد الأدنى المضمون، يعادل القيمة التقديرية للأرض محل التطوير وقت توقيع العقد قبل 4 سنوات، علماً بأن السنة المالية للمشروع تبدأ فى شهر أبريل، وتحل خلالها موعد سداد المستحقات.

 

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.