مدير “ليكيلا مصر”: توجيه معظم استثمارات الشركة إلى مصر خلال المرحلة المقبلة

التقى محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالمهندس فيصل عيسى، المدير العام لشركة “ليكيلا مصر”، والتي تعد من كبرى الشركات لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة وتركز استثماراتها في القارة الافريقية.

وأكد “عبد الوهاب”على أهمية الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين مناخ الاستثمار، وما قامت به الحكومة من إصلاحات تشريعية ومؤسسية، نتج عنها تحسن المؤشرات الاقتصادية للاقتصاد المصري، وما تتخذه الحكومة حالياً من إجراءات لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتحسين الإنتاج.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى الأهمية التي تحتلها مصر كبوابة لقارة إفريقيا، والأكثر جذبا للاستثمار بها خلال الأعوام الماضية.

 وأوضح “عبد الوهاب”أن الهيئة العامة للاستثمار تتابع عن كثب الخطوات التنفيذية للمشروعات الكبرى، وتعمل على تذليل أي تحديات تؤثر على الجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية في مصر.

من جانبه قال مدير”ليكيلا مصر: ” إن الشركة تعتزم توجيه معظم استثماراتها إلى مصر خلال المرحلة المقبلة؛ وذلك ضمن خطة الشركة لاستثمار 500 ميجا وات إضافية في مصر، موضحا أن استثمارات “ليكيلا” الحالية في مصر تبلغ نحو 350 مليون دولار، تتمثل في مشروع “غرب بكر” لطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بمدينة رأس غارب.

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.