مخاوف كورونا تدفع أسعار الذهب للتذبذب محليًا وعالميًا وعيار 21 بـ 693 جنيهاً

إيه بي سي بورصة – خاص

تشهد أسعار الذهب هذه الأيام، خاصة مع استمرار مخاوف المستثمرين من تفشي فيروس كورونا، حالة من عدم الاستقرار ما بين صعود وهبوط.

وشهدت أسعار الذهب في السوق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، تذبذبًا ملحوظًا، متأثرة بالتذبذب الذي تشهده أسعار الذهب عالميًا، حيث تراجع سعر أوقية الذهب عالميًا اليوم الخميس نحو 14 دولار.

وذلك نتيجة لحالة الخوف المستمرة التي يعيشها سكان العالم وخاصة المستمثرين بسبب الأزمات المتتالية التي تشهدها اقتصاديات دول العالم الكبرى في ظل انتشار كورونا المستجد.

ونقدم لكم في هذا التقرير أسعار الذهب في محليًا وعالميًا اليوم الخميس في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا المميت.

واصف: لا تراجع في أسعار الذهب والأسعار تشهد تذبذبًا بتأثير كورورنا

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب في السوق المحلية المصرية لم تتراجع، موضحًا أن الأسعار في تذبذب منذ قرابة الأسبوعين.

وأكد واصف، أن مؤشر الذهب يشير إلى الارتفاع وليس الانخفاض، فأعلى نقطة وصل إليها سعر أوقية الذهب عالميًا مع نهاية تعاملات أمس كانت 1619.54 دولارًا.

ويوضح نائب رئيس شعبة الذهب، أن الأوضاع الحالية التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، ليست أوضاعًا طبيعية، وبالتالي لا يمكن لأحد التنبؤ باستقرار الأسعار أو تراجعها أو ارتفاعهًا في الفترة الحالية.

وذلك حتى تعلن أخر دولة في العالم الشفاء التام من فيروس كورونا، ونستطيع السيطرة على الوباء بالكامل، وبعدها تستقر الأوضاع الاقتصادية ويمكن في هذه المرحلة التبنؤ بأوضاع الأسعار.

عملات أقوى الدول الاقتصادية في العالم تشهد تذبذب بتداعيات كورونا

ويؤكد إيهاب واصف، أن مؤشر أسعار الذهب اليوم في ارتفاع وليس في انخفاض، لعدة أسباب من أهما: أن أقوى العملات في العالم وهي الدولار واليورو والين واليوان، تشهد تذبذب واضح بسبب أزمة كورونا، وأن أقوى اقتصاديات العالم تشهد تذبذبًا ملحوظًا خلال تلك الفترة.

ويشير واصف، إلى أن الصين بعد إعلانها السيطرة على الفيروس بدأت تظهر بها حالات إصابة جديدة، ما يدل على تذبذب عملات أقوى الاقتصاديات في العالم، ما يعني أن أي مستثمر، يسارع في هذه الأوقات إلى الملاذات الآمنة التي من أهمها الذهب.

أسعار الذهب اليوم الخميس وفق شعبة الذهب

جرام الذهب عيار 24 يباع بـ 797 جنيه.

جرام الذهب عيار 21 يباع بـ 693 جنيه.

جرام الذهب عيار 18 يباع بـ 594 جنيه.

الجنيه الذهب يباع بـ 5576 جنيه.

وهذه الأسعار المعروض دون سعر المصنعية الذي تقرره محلات الصاغة المحلية

وتحكم أسعار الذهب في مصر من حيث الإرتفاع أو الانخفاض ثلاث قواعد أساسية هي: عامل العرض والطلب. وسعر أوقية الذهب عالميًا. والتغيرات التي تطرأ على سعر الدولار في مصر.

الذهب تراجع عالميًا نحو 14 دولار مع بداية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق العالمية اليوم الخميس، تراجعًا بنحو 14 دولارًا، وذكرت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم أن توقعات بارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بسبب انتشار كورونا أثرت على أسعار الذهب.

وأثر الخبر سلباً على حزمة التحفيزات الاقتصادي التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية، وتسارع المستثمرون للحصول على السيولة النقدية، كما أثرت على حزمة التحفيزات الأمريكية التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار لمكافحة التأثير الاقتصادي للبوباء.

وكشفت «رويترز» عن الاتفاق الذي تم أمس بين البيت الأبيض ومجلس الشيوخ، لتمرير مشروع قانون تحفيز مالي تاريخي لمساعدة الاقتصاد الأمريكي لمواجهة الآثار الجانبية لوباء كورونا المستجد.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 0.9% بما يعادل 14 دولاراً إلى 1619.70 دولار للأوقية.

وهبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.7% بما يعادل 12 دولارأ لينخفض إلى مستوى 1604.78 دولار للأوقية.

وتراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5% عند مستوى 100.525.

يذكر أن أسعار الذهب تراجعت عالميًا، أمس الأربعاء  للمرة الأولى في خمس جلسات بعد فقدها حوالي 27 دولاراً من قيمته، جاء هبوط أسعار الذهب أمس بعد بعد تحقيق المعدن النفيس مكاسب تاريخية في أول يومين تداول خلال الأسبوع الجاي بلغت نحو 176 دولاراً.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.