محمود عطا لـ ABC بورصة: نتوقع استمرار الآداء الإيجابي للمؤشرات الفترة المقبلة

سالي عبدالله

سالي عبدالله

قال محمود عطا خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية اليوم شهدت أداء إيجابي ملحوظ ليغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصريةegx30 مخترقا حاجز 10000 نقطة عند مستوي 10048 نقطة بارتفاع قدرة 195 نقطة وأحجام التداول اليوم قاربت من حاجز المليار جنيه.

 

وأضاف خبير أسواق المال لموقع ABC بورصة، أن من أهم العوامل التي دعمت صعود البورصة المصرية اليوم وخصوصاً بعد حالة التبايين التي شهدتها البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي وضعف أحجام التداول هي قرب الإعلان عن موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر قرض وفقاً لبرنامج الإصلاح الاقتصادي هذا أيضاً بخلاف حالة التشبع البيعي التي وصلت إليها البورصة المصرية خلال شهر سبتمبر ومنتصف شهر أكتوبر.

 

ويري عطا، أيضاً أن الإعلان عن التوزيعات النقدية لكثير من الأسهم القيادية داخل قطاعات هامة بالبورصة المصرية كان لة دور إيجابي أيضا لمعاودة البورصة المصرية الأداء الإيجابي وخصوصاً أن بعض هذة التوزيعات تمثل نسب تتجاوز 10٪ من الأسعار السوقية للأسهم.

 

ويتوقع خبير أسواق المال، أن يستمر الأداء الإيجابي لمؤشر البورصة المصرية egx30 خلال جلسات الأسبوع ليستطيع اخترق مستوي 10200 نقطة والتجربة قرابة مستوي 10400 وبالنسبة لمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 يتوقع عطا أن يستمر الأداء الإيجابي ليقارب مستوي المقاومة 2250 نقطة خلال جلسات الأسبوع

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.