محمود شكري: الأسواق الأوروبية تحقق مكاسب قوية رغم استمرار أزمة كورونا

قال “محمود شكرى” المحلل الاقتصادى والرئيس التنفيذى لمجموعة AMS للاستثمار، إن الأسواق الأوربية حققت مكاسب قوية فى ختام تعاملات الأسبوع ، رغم الوضع الحالي لجائحة كورونا، ولان لا صوت يعلو فوق صوت كورونا، فبمجرد ظهور تقارير منظمة الصحة العالمية لاقتراب شركات من الوصول إلي مصل لعلاج كورونا كان له أثر إيجابي واضع علي تعاملات الأسهم الأوروبية.

“شكرى” قرارات الحكومات الأوروبية السر فى تعافى الاقتصاد المحلى

وأضاف”شكرى” أن قرارات الحكومات الأوربية لدعم الاقتصاد المحلي للدول الاتحاد الاوربي، كان له الآثر الأكبر وأن  ذلك أنعكس بشكل إيجابي كبير علي حركة الأسهم القيادية، فمؤشر “داكس” الألماني سرعان ما حقق مكاسب تفوق 3‰ علي مدار الجلسات الماضية .

وجاء آثر توقيع الحكومة حزمة من الإجراءات بقيمة 130 مليار يورو، وذلك لتحفيز التعافي من تداعيات كورونا، فسرعان ما حقق الموتشر الإنجليزي “فوتسي 100″ مكاسب كبيرة، رغم استمرار التدابير الإحترازية في لندن، خاصة بعد الفتح الجزئي لبعض الأنشطة الحيوية، والعودة بحذر إلي الحياة الطبيعة.

وأشار”شكرى” إلى حالة الترقب لاجتماع المركزي الأوربي، والاتجاه ناحية الفائدة الصفرية بعد توصيات عديدة من المؤسسات الاستثمارية كإجراء حتمي لتحفيز سبل إعاده ضخ مزيد من السيولة في الاقتصاديات الأوربية ، للمساعدة في العوده إلي وضع التهافي من الأزمة الصحية المالية الحالية في أوربا.

“شكرى” يتوقع استمرار ارتفاع الأسهم الأوروبية الأسبوع المقبل

وأكد”شكرى” على أهمية  اتحرك تجاه الفائدة الصفرية للحيلولة دون، انحصار الاستثمار في الوقت الراهن، مما أثر بشكل كبير علي الأسهم في تعاملات الأسبوع الماضي خاصة في القطاعات المتوقع لها سرعة الإستجابة السريعة لقرارات المركزي الاوربي.

وأخيراً يتوقع”شكرى” استمرار الأداء الإيجابي للأسهم الأوروبية الأسبوع المقبل، مع حدوث بعض التباين للأسهم الأكثر ارتفاعا في قطاعات الاتصالات و الخدمات اللوجستية، الخدمات الصحية والتأمينية والأكثر استفادة من الأزمة الحالية

.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.