محمد هشام: هل سيتخطى الذهب عتبة الـ 1,700 دولار قريبًا؟

قال “محمد هشام” محلل أسواق المال بايكيوتى لـ” إي بي سي بورصة” أن أغلاق عقود الذهب على ارتفاع ملحوظ خلال جلسة تداول اليوم، وخاصةً فى ظل استمرار مراهنة الأسواق على التعافي الاقتصادي الضعيف في الوقت التي تجري الجهود الرامية إلى إعادة فتح الاقتصادات العالمية على قدم وساق بعد فترة من الإغلاق وذلك لاحتواء فيروس كورونا.

وأضاف”هشام” أن مع عودة الاقتصادات العالمية ستقوم الأسواق بتقييم ما سيحدث بعد موجة ثانية من انتشار الفيروس، وذلك في ظل الشعور الحالي بأن يكون التعافي الاقتصادي بطيئا وليس كما هو متوقع بعد ارتفاعات قوية في أسواق الأسهم العالمية مؤخرًا.

وأعرب”هشام” عن أن الذهب سيلعب دورًا رئيسيًا بعد عودة الاقتصادات العالمية لأنشطتها، إذا جاءت الرياح بما لا تشتهي السُفن، إذا ما جاءت الموجة الثانية من انتشار الفيروس أقوى من سابقتها، وتعود الاقتصادات للإغلاق مرة أخرى، هنا قد نرى ارتفاعًا في أسعار المعدن الأصفر ليستقر بشكل واضح أعلى مستويات الـ 1,700 دولار.

كما أوضح أننا قد نرى ارتفاعًا في أسعار الذهب حتى مع تعافي سريع للاقتصاد، حيث قد يتحول الشراء خوفًا من التضخم وحالة عدم اليقين المحيطة بسبب كمية السيولة التي ضختها البنوك المركزية في الأسواق بدلًا من خوفهم من انتشار الفيروس.

 ومن ناحية أخرى ، ارتفعت عقود الذهب تسليم يونيو بحوالي 17 دولار قبل أن تُغلق على مكاسب قرابة الـ 9 دولارات عند مستوياتا الـ 1,706 دولار للأونصة. بالإضافة إلى انخفاض مؤشر الدولار بنحوٍ ملحوظٍ من أعلى مستوياته منذ 24 أبريل قبل أن يستقر عند المستوى 100 على ساعد ارتفاعات الذهب اليوم.

حتى الآن، ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 12.5% منذ بداية العام، ولكنها منخفضة من أعلى مستوياتها في مارس الماضي عندما وصلت لـ 1,788.80 دولار للأونصة بنسبة 4%.

وأخيرً، قال “هشام” أن الأسعار تتحرك في إطار نموذج فني على الإطار الزمني اليومي قد تنطلق منه الأسعار بقوة في حال استكماله، حيث نرى نموذج مثلث متماثل يتحرك الذهب بين حديه ومع اختراق المثلث نتوقع حركة قوية، إما بتجاوز مستويات الـ 1,700 لأعلى واستهداف مستويات الـ 1,800 أو كسر المثلث واستهداف مستويات الـ 1,600 دولار.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.