محللون: الثبات أعلى مستوى 10600 نقطة يفتح موجة صعود جيدة لـ11000 نقطة

أكد مجموعة من الخبراء في تصريحات خاصه لـ”إيه بي سي بورصة”، أن الأداء الجيد للبورصة خلال الأسبوع الماضي جاء نتيجة هذه الإجراءات، حيث تخطى المؤشر الرئيسى “EGX30” حاجز الـ10600 نقطة بنهاية جلسات الأسبوع.

يأتي ذلك بعد إعلان الحكومة نتائج حزمة الانقاذ للبورصة وسط بداية الإعلان عن عودة الحياة لطبيعتها وقرب الإعلان عن عودة الحركة والطيران، وفتح بعض الدول واقتراب عودة الحياة الطبيعية تدريجياً مدعوماً بأخبار ايجابية عن أسعار النفط العالمية وبداية ظهور لقاحات فعالة.

إيهاب يعقوب: الأداء الجيد للبورصة أتى مع بداية الاعلان عن عودة الحياة لطبيعتها

وقال إيهاب يعقوب خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسى تخطى حاجز الـ10600 نقطة بنهاية جلسات الأسبوع، وجاء ذلك بقوة وبحجم تداولات مرتفع، استمراراً للأداء الجيد طوال الأسبوع، مضيفاً أن المؤشر السبعينى تخطى 1200 نقطة بداية من جلسة الأحد بعد عيد الفطر، وشهدت جلسة الأحد أداء إيجابيا مع قيم تداول متوسطة، حيث أغلق المؤشر عند 10220 نقطة وقيم تداول بلغت 650 مليون جنيهاً وربح رأس المال السوقى 6 مليار جنيهاً مسجلاً 548.6 مليار بنهاية تداولات أولى جلسات الأسبوع، واتجه الأجانب نحو البيع بينما اتجهت المؤسسات والأفراد والعرب نحو الشراء.

وأضاف “يعقوب” أن المؤشر الرئيسى استطاع تقليص خسائرة الصباحية لجلسة الاثنين لينهي الجلسة داخل المنطقة الخضراء 10227 نقطة بحجم تداولات متوسط وسط بيع المؤسسات واتجاه الأفراد إلى الشراء، مشيراً إلى أن جلسة الثلاثاء اختتمت على ارتفاع كبير، حيث بلغ المؤشر الرئيسي 10338 نقطة وارتفع المؤشر السبعينى ليغلق عند 1192 نقطة بدعم الأسهم الصغيرة والمتوسطة وبحجم تداولات بلغ 820 مليون وبداية السيولة القوية بدعم شراء المؤسسات واتجاه الاجانب نحو البيع وايضا نشاط ملحوظ لأسهم المضاربات وفى المجمل جلسة جيدة على كافة المؤشرات.

ولفت خبير أسواق المال، إلى أن جلسة الاربعاء تخطى فيها المؤشر الرئيسى الحاجز القوى 10400 نقطة والمؤشر السبعينى 1198 نقطة لحجم تداولات تخطى المليار جنيها مسجلاً 1.16 وحقق رأس المال السوقي 558.620 مليار جنيه بنهاية الجلسة مدعوماً بشراء العرب والأفراد واتجاه الأجانب نحو البيع، مشيراً إلى استمرار الأداء الجيد لجلسات الأسبوع والمؤشر الرئيسى يتخطى الـ10600 نقطة وبحجم تداولات جيد بصورة كبيرة متخطياً المليار جنيهاً.

دعاء زيدان: الارتفاع في أداء السوق جاء نتيجة صعود البورصات العالمية بأكثر من 20%

ومن جانبها، قالت دعاء زيدان عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن تعاملات الاسبوع الماضي كانت جيدة ودخول سيولة مرتفعة في أغلبية الأسهم وارتفاع معدلات تداول واستطاع المؤشر اختيار مستويات مقاومة جيدة عند مستوى 10250 نقطة الذي أصبح مستوى حماية أرباح.

ونوهت “زيدان”، على أن الثبات أعلى مستوى 10600 نقطة يفتح موجة صعود جيدة لمستوي 11000 نقطة، مشيرةً إلى أن هذا الارتفاع في أداء السوق جاء نتيجة صعود البورصات العالمية بأكثر من 20%، وجاء الارتفاع ايضاً بعد الرجوع من فترة الإجازة الطويلة.

وقالت عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن السوق في إنتظار بعض المحفزات من أهمها تخفيض ضريبة الدمغة، مؤكدةً أن أفضل القطاعات قطاع البنوك و قطاع الأغذية وقطاع السياحة.

سمير رؤوف: قطاعي الرعاية الصحية والأغذية الحصان الأسود في أزمة كورونا

وأوضح سمير رؤوف، خبير أسواق المال، أن ارتفاع البورصة المصرية على مدار 4 جلسات ليغلق”Egx30″ الأسبوع عند مستويات 10621 نقطة و “Egx30” عند 1221 نقطة و ربح رأس المال السوقي على مدار الأسبوع قرابة 26 مليار جنيه ليغلق عند 568.131 مليار جنيه بمتوسط أحجام تداول أسبوعية 1.4 مليار جنيه مع تذبذب لحركة بيع و شراء بين الأجانب والمصريين.

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن السوق مؤهل لاختراق مستويات 11000 نقطة على المدى القصير مدفوعهً بتخفيف اجراءات الحظر و فتح الاقتصاد بشكل تدريجي وسط حالة من التفائل مع الترقب لتداعيات أزمة كورونا.

وأضاف “رؤوف”، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية للاتصالات جاء في صدارة القطاعات التي شهدت تحسن خلال الاسبوع، وذلك لاقتراب نتائج الأعمال وتفائل المستثمرين بالقطاع نتيجه لتغطية معظم الأعمال في المنازل، وكذلك قطاع الخدمات المالية متمثل في هيرمس وصفقه بايونير وقطاع البنوك، ويعد قطاع الرعاية الصحية و الأغذية هما الحصان الأسود في أزمه كورونا.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.