محافظة القاهرة تخفض أسعار التصالح بمتوسط 25%

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أكد  المتحدث الرسمى لمحافظة القاهرة اللواء “إبراهيم عوض” ، أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، قد وافق على خفض أسعار التصالح على مستوى المحافظة، وذلك بمتوسط 25% من القيم المعلنة، لتسهيل ورفع العبء عن المواطنين.
وأضاف المتحدث الرسمى لمحافظة القاهرة أن اللواء خالد عبد العال، سوف يعتمد اليوم الكشوف الجديدة لأسعار التصالح لبعض مخالفات البناء، بحسب التخفيض الجديد، ويأتى ذلك بالتزامن مع تسهيل الإجراءات.
وكشف عوض أن التخفيض قد وصل إلى 40% فى بعض المناطق بالقاهرة، كالمنطقة الشرقية، ويسرى التخفيض على جميع المواطنين الذين تقدموا  سابقاً منذ بداية العمل بالقانون.
وأعلنت محافظة القاهرة خفض أسعار التصالح على بعض مخالفات البناء، ببعض المناطق في المنطقة الشرقية بحسب الجدول التالي، حيث تضمن جدول تعديل أسعار التصالح علي مخالفات البناء بأحياء المنطقة الشرقية وتشمل: ( مصر الجديدة – النزهة – شرق مدينة نصر – المطرية – عين شمس – السلام أول -غرب مدينة نصر- السلام ثان – المرج)، وذلك عقب التصديق عليها من السيد محافظ القاهرة بالقرار رقم ٤٩٧٦ لسنة ٢٠٢٠، ووصلت التخفيضات ببعض المناطق تصل إلى 40 بالمائة.
وأكد السيد محافظ القاهرة أن 30 سبتمبر هو الموعد النهائي للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء قائلاً: من لم يتقدم بإجراءات التصالح فى تلك الموعد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية لإزالة مخالفته فوراً .
ويطالب محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال المواطنين بضرورة سرعة سداد مبلغ الـ 25% المقررة كجدية تصالح لحين السير فى الإجراءات وإلا أعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغي، كما وجه رؤساء الأحياء بتذليل جميع العقبات التى تواجه المواطنين عند تقديم ملفات طلبات التصالح وفقاً للقانون مع مواصلة إزالة المبان المخالفة لشروط الترخيص .
وأضاف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك مخالفات لا يجوز التصالح معها  كالتعدى على حرم نهر النيل أو البناء على أراضى ملك للآثار.
وقال أنه سوف يتم إزالة المخالفات التى جرى بناؤها من قبل تطبيق القانون، ولكن بعد انقضاء المدة، وأن هناك عمليات إزالة تجري في الوقت الحالي، حول مخالفات البناء التي تمت عقب صدور القانون، حيث أن القانون بدأ في أبريل العام الماضي وتم تعديله في شهر يناير من العام الجاري.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.