اجتماع مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يوافق على منحة بـ150 ألف يورو وتوفير فرص عمل للشباب

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، المتعلق باتفاق تسهيل مالي بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية؛ لمكافحة “فيروس كورونا المستجدّ_كوفيد 19”، بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي.

وأكد مجلس الوزراء، أن هذا المشروع يشكل إحدى مراحل البرنامج الذي تتولاه وزارة الصحة من حيث التنفيذ، وفقًا للاستجابة الطارئة لـ “فيروس كورونا” المستجدّ، وتوفير المُعدات الطبية وإدارة التنفيذ والرقابة والتقييم، والاستجابة لحالات الطوارئ العارضة.

ووافق المجلس، في اجتماعه، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، المتعلق بالخطابات المتبادلة بين حكومة مصر، وحكومة إسبانيا، بشأن منحة بقيمة 150 ألف يورو؛ لتمويل مشروع “خلق فرص عمل للشباب”، من خلال التدريب من أجل التوظيف، وإنشاء الشركات لصالح وزارة الشباب والرياضة، الموقعة في القاهرة بتاريخي 22- 23 يونيو 2020.

ويهدف المشروع لزيادة فرص العمل للشباب،  من خلال التدريب من أجل التوظيف، وتعزيز إنشاء الشركات، ويتضمن المشروع عددًا من العناصر منها( نشر وتسجيل التدريب، ودورات تدريبية، وتقييم المشاريع وتقديم المشورة الفنية والقانونية، وتنظيم مؤتمرات عرض المشروعات، وإنشاء الشبكات، والاتصال بالكيانات والشركات الاقتصادية.

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.