مبيعات التجزئة الأمريكية تجسل قفزة تاريخية خلال مايو الماضى

قالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن إجمالي إيرادات التجزئة ارتفع 17.7% الشهر الماضي بعد انخفاض قياسي بنسبة 14.7% في أبريل .

وأضافت الوزارة أن المكاسب تجاوزت الزيادة القياسية السابقة المسجلة بنسبة 6.7% في أكتوبر 2001 حين استأنف الأمريكيون الإنفاق بعد تراجع قياسي في أعقاب هجمات 11 سبتمبر2001 على الولايات المتحدة.

كما شهدت مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفاعا قياسيا في مايو مع عودة 2.5 مليون أمريكي إلى العمل وتخفيف قيود التنقل، وإن كان التعافي لا يعوض إلا جزءا ضئيلا من الانخفاضات التاريخية المسجلة في مارس وأبريل، وسط إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وكان من المتوقع أن تقفز مبيعات التجزئة 8% لشهر الماضي، وفقا لاستطلاع لآراء الاقتصاديين أجرته.

وأظهر التقرير أن مبيعات التجزئة باستبعاد مواد البناء والخدمات الغذائية والبنزين والمبيعات المتعلقة بالسيارات – وهو مقياس يحظى بالاهتمام – ارتفعت بنسبة قياسية بلغت 11 %، وكان الاقتصاديون يتوقعون أن ترتفع بنسبة 4.7%.

ومن المقرر أن يعقب مبيعات التجزئة بيانات الإنتاج الصناعي، وناتج الصناعات التحويلية، عند الساعة 16:15 بتوقيت السعودية. وتعافى القطاع الصناعي بأسرع من تعافي الاستهلاك في الصين، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى، ولكن يتوقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 2.9% في إنتاج مايو

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.