“كوداك” تتجه نحو الاستثمار في مجال الأدوية والمستحضرات الطبية

تدخل شركة كوداك (Kodak) الأمريكية، المعروفة في مجال التصوير الفوتوغرافي، مجال الأدوية والمستحضرات الطبية، وتخطط الحكومة الأمريكية لمنح الشركة قرضًا بقيمة 765 مليون دولار لدعم جهودها.

وستقوم كوداك بتأسيس قسم جديد باسم (Kodak Pharmaceuticals)، لإنتاج المكونات اللازمة لتصنيع الأدوية.

ويهدف القرض الأمريكي إلى المساعدة في الإنتاج المحلي للأدوية، التي يمكن أن تعالج مجموعة متنوعة من الحالات الطبية، وتخفف من اعتماد الولايات المتحدة على المصادر الأجنبية، مثل الصين والهند.

وبمجرد أن يتم تشغيل الوحدة بالكامل، ستكون كوداك قادرة على إنتاج ما يصل إلى 25 % من المكونات الصيدلانية الفعالة، المستخدمة في المستحضرات الطبية غير البيولوجية، والأدوية العامة.

ويتوقع جيم كونتينزا (Jim Continenza)، الرئيس التنفيذي لشركة كوداك، أن تشتمل المستحضرات على 30 إلى 40 % من النشاط التجاري لشركة كوداك، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

ويتم توفير القرض البالغة قيمته 765 مليون دولار بموجب قانون الإنتاج الدفاعي في حقبة الحرب الكورية، الذي استخدمته إدارة ترامب سابقًا لتسريع إنتاج أجهزة التهوية والأقنعة وغيرها من المعدات الطبية للمساعدة في مكافحة (COVID-19).

واشترت كوداك شركة (Sterling Drug) لصناعة الأدوية مقابل نحو 5.1 مليارات دولار في عام 1988 قبل بيعها على شكل قطع في عام 1994.

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.