كامل الوزير: بيع الكمامات الوقائية بمكاتب صرف التذاكر بالمترو والسكة الحديد

صرح الفريق كامل الوزير وزير النقل، بأن الوزارة مستمرة فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد فى مواقع العمل بمشروعات السكة الحديد بجانب أعمال التعقيم والتطهير الدورى لكافة المحطات والقطارات، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بارتداء الركاب للكمامات فى وسائل النقل الجماعي.

وزير النقل: انتظام جداول التشغيل بما يتناسب مع قرار توقيت الحظر الصادر من مجلس الوزراء

كما أجرى “الوزير” صباح اليوم جولة تفقدية بدأها بمحطة مصر للسكك الحديدية، حيث تفقد شبابيك التذاكر واطمئن على التزام المواطنين بالوقوف وفقاً لعلامات التباعد عند شبابيك التذاكر، ووجه الوزير قيادات السكة الحديد بتنفيذ هذه العلامات فى كافة المحطات الرئيسية والمحطات الأكثر ازدحاماً حفاظا على صحة وسلامة الركاب كما شدد الوزير على استمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بشأن ارتداء المواطنين للكمامات خلال استخدام مرفق السكك الحديدية وخاصة مع توافر كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر بالمحطات بغرض حماية صحة وسلامة المسافرين.

وشدد وزير النقل، على انتظام جداول التشغيل بما يتناسب مع قرار توقيت الحظر الصادر من مجلس الوزراء من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 6 صباحا بالتزامن مع تشغيل هيئة السكة الحديد لـ664 قطار يوميًا على الوجهين القبلى والبحرى.

وتفقد الوزير محطة الشهداء التبادلية للخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق للإطمئنان على انتظام حركة قطارات المترو بالتزامن مع عودة تشغيل المترو من الساعة السادسة صباح اليوم حيث تفقد الوزير شبابيك التذاكر.

استمرار بث رسائل إذاعية فى المحطات للتوعية من الفيروس والحرص على ارتداء الكمامات

ووجه الوزير قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو باستمرار بث رسائل إذاعية فى المحطات للتوعية من الفيروس والحرص على ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدورى لكافة المحطات والقطارات.

وجاء ذلك بجانب التنسيق المستمر مع شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الزام المواطنين بارتداء الكمامات فى وسائل النقل الجماعى ومنها مترو الأنفاق خاصة وأنه تم توفير كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر وذلك حفاظا على سلامة وصحة الركاب والدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر من 4 دقائق إلى 3 دقائق فى حالة وجود أى كثافات من الركاب أو ازدحام بالمحطات.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.