قناة السويس: 12% تراجع في ايرادات القناة خلال مايو

أظهرت إحصائيات الملاحة في مصر خلال مايو الماضي استقرار أعداد السفن التي عبرت قناة السويس عند 1600 سفينة، مقارنة مع شهر مايو من عام 2019، فيما تراجع إجمالي الحمولات الصافية بنحو 9% إلى 94,8 مليون طن، وهذا ما ضغط على قيمة الإيرادات المجمعة لقناة السويس التي تراجعت بنسبة 12% في شهر مايو على أساس سنوي.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة جزء لا يتجزأ من حركة التجارة العالمية، التي تواجه تحديات في ظل انتشار فيروس كورونا، وما نتج عنه من تراجع الطلب العالمي على البضائع وإلغاء الخطوط الملاحية للعديد من رحلاتها.

وأشار “ربيع”، إلى أن قناة السويس نجحت في التعامل مع الآثار الاقتصادية السلبية، والحفاظ على معدلات عبور السفن بالقناة باتباع مجموعة من السياسات التسعيرية المرنة، موضحاً أنه في أول 5 أشهر من العام 2020، بلغ أعداد السفن التي عبرت القناة 8164 سفينة بزيادة 6.9%، وبحمولات صافية حوالي 503.5 مليون طن بزيادة 3.6%.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس، عن أن الإيرادات المجمعة خلال 5 أشهر بلغت 2.4 مليار دولار، مشيراً إلى أن التخفيضات وصلت إلى 17% للسفن الآتية من غرب أوروبا باتجاه الشرق الأقصى، بينما وصلت التخفيضات للسفن الآتية من الساحل الشرقي الأميركي إلى 75% متدرجة بحسب بعد المسافة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.