فيسبوك يحذف منشوراً لـ “ترامب” بسبب “فيروس كورونا”

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أزالت شركة “فيسبوك”منشورًا،  نشره حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب؛ لانتهاكه سياسة المعلومات الخطأ، بحيث تمثل هذه المرة الأولى التي تطبق فيها الشركة قواعدها التي تحظر الكلام الضار على إحدى مشاركات ترامب.

وكان المنشور عبارة عن مقطع فيديو لمقابلة ترامب مع برنامج “Fox & Friends”، من قناة فوكس نيوز، حيث ادعى الرئيس بأن الأطفال محصنون تقريبًا من “فيروس كورونا”، وهو أمر غير صحيح.

وشملت المقابلة أيضًا حديثًا لترامب يقول فيه: ” إن “فيروس كورونا”سيختفي، كما عبر عن رأيه بأن المدارس يجب أن تفتح لأن “فيروس كورونا” سيختفي مثل كل الأشياء التي تختفي لاحقًا.

ووجدت دراسة حديثة أجراها خبراء الأمراض المعدية، في مستشفى الأطفال في شيكاغو، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات يمكنهم حمل الفيروس بمستويات أعلى بكثير من البالغين، وذلك بالرغم من استمرار الجدل حول هل يمكن للأطفال نقل “فيروس كورونا” إلى البالغين.

وقال متحدث باسم فيسبوك: “يتضمن هذا الفيديو ادعاءات كاذبة بأن مجموعة من الأشخاص محصنة ضد فيروس كوورنا، وهو ما يمثل انتهاكًا لسياساتنا المتعلقة بالمعلومات الخطأ عن فيروس كورونا”.

يذكر أن هذا المنشور هو أول منشور لترامب على فيسبوك سيتم إزالته خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث رفضت الشركة في السابق اتخاذ إجراء بشأن منشور ترامب في أواخر شهر مايو الذي تضمن تهديدات بالعنف العسكري ضد المتظاهرين.

 

 

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.