فيروس كورونا| إيطاليا تعلن إغلاق المطاعم والحانات مبكرا مع ارتفاع معدل الإصابات

أصدرت إيطاليا اليوم الأحد، أمر بإغلاق كافة المطاعم والحانات في تمام الساعة 6 مساء، كما أعلنت الدولة بإغلاق كافة الصالات الرياضية والسينما وحمامات السباحة من أجل وقف تفشي فيروس “كورونا” بشكل أسرع، بالتزامن مع ارتفاع معدل الإصابات اليومية إلى مستوي قياسي جديد.

وجاءت كل هذه الإجراءات، والتي ستدخل في حيز التنفيذ بدأ من غد الإثنين، حيث تم الاتفاق علي ذلك بين كل من حكومة الإيطالية و”جوزيبي كونتي”رئيس الوزراء في العاصمة روما والسلطات المحلية، عقب مظاهرات في كل من  نابولي وروما استمرت ليلتين احتجاجا على كافة إجراءات حظر التجول التي فُرضت في بعض المناطق خلال الأسبوع المنتهي.

وقالت الحكومة الإيطالية، إنها لا تريد تكرار الإجراءات التي تم فرضها في المرحلة الأولي من انتشار الفيروس وهي تطبيق العزل العام الشاملة. لكن نتيجة لتفاقم وتيرة الإصابات اضطرت الحكومة لتشديد القيود مرة أخري..

كما يتضمن القرار توجيه ثلاثة أرباع العملية التعليمية في المرحلة الثانوية إلى  شبكات الإنترنت، من أجل تقليل أعداد الطلاب في المدارس.

وعلي صعيد معدلات الإصابة، رصدت إيطاليا أمس السبت مستوي قياسي جديد بلغ 19644 إصابة بفيروس “كورونا” في حين وصل عدد  الوفيات إلي 151.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.