ماريدايف

عمومية “ماريدايف” تُقر نتائج الأعمال وانتخاب مجلس إدارة جديد

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، القوائم المالية عن العام الماضي.

وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن العام الماضي، كما قررت إخلاء وإبراء ذمة المجلس عن الفترة.

وقامت الجمعية بانتخاب مجلس إدارة جديد لدورة قادمة برئاسة شهيرة محمد مجدي زيد.

تراجعت أرباح شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” إلى 2.6 مليون دولار خلال عام 2019 مقارنة بصافي أرباح 14 مليون دولار خلال عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال عام 2019 بنسبة 2.5% لتصل إلى 202.8 مليون دولار، مقابل إجمالي مبيعات 208.1 مليون دولار في العام قبل الماضي.

وسجلت الشركة مجمل ربح 54.3 مليون دولار العام الماضي، مقابل مجمل ربح 82.9 مليون دولار بالعام المقارن، وبلغت نسبة هامش الربح الإجمالي 26.8% مقابل 39.8%.

وسجلت تكاليف النشاط في 2019 مبلغ 148.4 مليون دولار، مقابل 125.2 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وأوضحت الشركة أن المنافسة الشديدة استمرت من الشركات العاملة في المجال مما أدى لانخفاض متوسطات الإيجار اليومي للوحدات البحرية مما نتج عنه انخفاض الإيرادات التشغيلية.

وتأثرت إيرادات الشركة سلبا بسبب خروج إحدى السفن ذات الدخل المرتفع من خدمة أحد العملاء بجمهورية مصر العربية، بالاضافة إلى توقف الشركة عن العمل بدولة فنزويلا.

وعملت الشركة على إيجاد عقود بديلة في أسواق أخرى للحفاظ على مستويات جيدة للتشغيل بالدفع لعمل إحدى السفن في تونس وأخرى في المكسيك.

وأشارت الشركة إلى نجاح قطاع الإنشاءات البحرية في تحقيق أرباح عن طريق الشركات التابعة-“ماريدايف اوفشور بروجكتس” بعد تقديم خدمات الإنشاءات والصيانة البحرية والغطس التجاري في حقول البترول لكبرى الشركات البترولية في مصر والخليج.

بالإضافة إلى نجاح شركة فالنتين ماريتايم في تعوض خسائر الـ9 أشهر الأولى من العام الماضي وتحقيق أرباح سنوية بعد البدء في تنفيذ العقد الذي فازت به في دولة الهند بقيمة 160 مليون دولار، وفازت ببعض الأعمال الإضافية ضمن نطاق العقد لتصل قيمته الإجمالية إلى 220 مليون دولار والمتوقع الانتهاء منه بنهاية 2020.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.