عمرو طلعت: “الاتصالات” تدرس إتاحة أدوات رقمية للتحقق من هوية المستخدم

الوزارة تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير البنية التحتية المعلوماتية خلال النصف الثانى من العام لدعم شبكات الإنترنت الثابت
خدمات الاتصالات تشهد تحسنًا واضحًا ونتوقع تحسن في شبكات المحمول خلال الفترة المقبلة

عملاء الكارت والفاتورة يمكنهما القيام بنفس القواعد الجديدة للتحويل بين شبكات المحمول

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات عن القواعد الجديدة لانتقال عملاء المحمول بين الشبكات الأربع العاملة بالسوق المصري، أولها عدم طلب الحصول على موافقة الشركة المراد الانتقال منها بشرط سداد العميل آخر فاتورة شهرية مستحقة عليه ، على أن تتولى الشبكة الجديدة تسوية أى مستحقات مالية مع المشغل الذى انتقل منه.

وقال الوزير خلال اول مؤتمر صحفى online، عقدته وزارة الاتصالات اليوم الاربعاء، إن الوزارة بدأت العمل على تطبيق القواعد الجديدة التى تستهدف تحفيز المنافسة بين شركات المحمول وعدم تقييد العميل بشركة منذ شهرين مع المشغلين .

وأوضح أن القواعد الجديدة أيضا تقتضى تنفيذ طلب نقل العميل من شركة محمول لأخرى بنفس الرقم خلال يوم عمل واحد مقارنة بـ 15 يوما فى النظام الجديد مع توافر آلية واضحة لدى جهاز تنظيم الاتصالات لمراقبة طلبات النقل المقدمة والتأكد من التنفيذ .

واشار إلى أن النظام القديم فى نقل أرقام العملاء بين الشبكات كان يتطلب ضرورة حصول المستخدم على موافقة مسبقة من الشركة المراد الانتقال إليها وهو أمر كان صعب التحقيق ، بالاضافة الى ضرورة سداد العميل كل المستحقات المالية أو مبلغ تأمين ، إلى جانب مرور عام على الأقل على استخدام العميل للخط حتى يدخل طلب النقل حيز النفاذ .

وشدد الوزير على تعاون جهاز تنظيم الاتصالات مع الشركات مقدمي الخدمة، في وضع تلك اللوائح الجديدة، مؤكدا ان الشركات ابدت تعاونًا كبيرا. وحول امكانية ان يتقدم المستخدم للحصول على هذه الخدمة online قال د.عمرو طلعت، إن الوزارة ستدرس إمكانية إتاحة الأدوات الرقمية للتحقق من هوية المستخدم، عند طلب الانتقال بين شبكات المحمول المختلفة، موضحًا أن الفترة الحالية من الضروري أن يتوجه العميل إلى فروع الشركات لإجراء التحويل بين الشبكات المختلفة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.