عضو مجلس إدارة الغرف التجارية بالقاهرة: السيسي يشعر بهموم المواطنين ومصر ترتدي ثوب الجمهورية الجديدة

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أشاد إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة الغرف التجارية بالقاهرة، بالقرارات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحماية محدودي الدخل، والفئات الأولى بالرعاية، في وقت يمر به العالم بأزمات اقتصادية طاحنة، ظهرت أعراضها على القارة الأوروبية.

وقال عضو مجلس إدارة الغرف التجارية بالقاهرة إن هذه القرارات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي، تؤكد أن الرئيس السيسي حريص على توفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق الأمان الاجتماعي على كافة المستويات.

وأضاف أن إعلان هذه الحزمة يؤكد جدية الدولة في تفعيل كل مخرجات الموتمر مشيرين إلى أن القيادة السياسية تحاول دائما التخفيف من آثار الأزمة العالمية على المواطنين على الرغم من الضغوط على الموازنة العامة وارتفاع معدلات التضخم عالميا.

وأشار سعيد، إن حزمة قرارات رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه ل3000 جنيه، واستمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة هادفة لتوفير حماية المواطنين في ضوء الظروف الاقتصادية العالمية، لترتدي مصر ثوب الجمهورية الجديدة بهذه القرارات التي رحب بها المواطنين في الشارع.

وأضاف، أن مصر رغم الأزمات الاقتصادية العالمية وغيرها تمضي بثبات لبناء الجمهورية الجديدة مع وضع غطاء أمان وحماية للطبقات الفقيرة، في الوقت ألغت فيه دول متقدمة توفير أي سبيل للدعم لمواطنيها.

وأكد أن الرئيس السيسي والحكومة ومؤسساتها ومنها الغرف التجارية، يعملون على مدار السنوات الماضية للحفاظ على توفير حياة كريمة للمواطنين، ولم يشعر المواطن بفقدان أو غياب سلعة أساسية في حين تعاني دول عظمى من توافر ألبان الأطفال وسلع رئيسية.

وأوضح سعيد، أن الرئيس السيسي يشعر بكافة هموم وأتعاب المواطنين ومن الوهلة الأولى كان صادق مكاشفا بأن الفترات العصيبة سوف تعقبها انفراجات كبيرة لأجل الوطن والمواطنين، وتلك القرارات جزءا لا يتجزأ من الكثير الذي سيتحقق على أرض الواقع.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.