صندوق النقد: الاقتصاد العالمى سيستغرق وقتاً أطول للتعافى الكامل

قالت”كريستالينا جورجيفا” رئيسة صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد العالمي سيستغرق وقتًا أطول بكثير للتعافي الكامل من صدمة كورونا عما كان متوقعًا في البداية.

وأوضحت “كريستالينا جورجيفا” اليوم الإثنين، إن صندوق النقد من المرجح أن يعدل بالخفض توقعاته لانكماش الناتج المحلي الإجمالي في 2020 والبالغة 3%، مشيرةً إلى أنه من المتوقع أن يحدث تعاف جزئي فقط العام المقبل بدلا من الانتعاش البالغ 5.8% الذي كان متوقعاً في البداية.

ومن المقرر أن يصدر صندوق النقد توقعات عالمية جديدة في يونيو المقبل، بعد أن توقع في أبريل الماضي، أن قيود الإغلاق لإبطاء انتشار الفيروس ستدفع العالم نحو أعمق ركود منذ الكساد العظيم في الثلاثينيات.

وأضافت “جورجيفا” أن البيانات القادمة من جميع أنحاء العالم أسوأ مما كان متوقعاً، مضيفةً، ومن الواضح أن هذا يعني أن التعافي الكامل من هذه الأزمة سيستغرق وقتًا أطول بكثير، لكنها ولم تذكر موعداً محدداً للانتعاش.

وقالت “جورجيفا” أن صندوق النقد يركز على مخاطر مثل ارتفاع مستويات الديون وزيادة العجز والبطالة والإفلاس وصعود معدلات الفقر وعدم المساواة خلال فترة التعافي، لكنها أشارت إلى أن الأزمة تعزز الاقتصاد الرقمي أيضًا، وتوفر فرصة لتعزيز الشفافية والتعلم الإلكتروني.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.