“سوميتومو اليابانية”: تضخ استثمارات جديدة بمليار جنيه لإنتاج ضفائر السيارات

التقى المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بأحمد مجدي العضو المنتدب لشركة سوميتومو ايجيبت، إحدى شركات سوميتومو اليابانية، وهي تعد واحدة من أكبر الكيانات الاقتصادية داخل اليابان والتي تعمل في مجالات انتاج الأنظمة المتعددة اللاسلكية الكهربائية وأيضا كابلات السيارات.

فيما يأتي ذلك لبحث الموقف التنفيذي لزيادة استثماراتها داخل مصر بقيمة بلغت مليار جنيه من خلال تنفيذ موقع جديد للشركة وذلك لإنتاج ضفائر السيارات وأيضا لتصديرها إلى الدول الأوروبية من خلال نظام المناطق الحرة الخاصة بمدينة العاشر من رمضان، كما يوفر المشروع المقرر أن يتم افتتاحه خلال شهر ديسمبر 2020 ألف فرصة عمل جديدة.

كما ناقش “عبد الوهاب” والعضو المنتدب للشركة اليابانية، أنه سيتم تنفيذ خطة لجذب استثمارات لمجموعة “سوميتومو” اليابانية الخاصة بعدد من مجالات الصناعات المغذية للسيارات.

 وشدد الرئيس التنفيذي، على قيام هيئة الاستثمار بتقديم جميع التسهيلات وكافة الحوافز للشركة وذلك لتشجيعها على الدخول إلى السوق المصري، ما دعم جميع الشركات التي تعزز وتقدر من مكانة مصر كمحطة استراتيجية قوية لسلاسل الامداد الدولية، فيما تخدم الاقتصاد الوطني وإتاحه الكثير من فرص العمل.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.