“سوديك” تقترب من توقيع عقد تسهيلات ائتمانية يبلغ 2.5 مليار جنيه مع البنك العربي الإفريقي

اقتربت شركة “سوديك” من توقيع عقد تسهيلات ائتمانية يبلغ 2.5 مليار جنيه مع البنك العربي الإفريقي، يتم توجيهه إلى مشروع “فيليت” الذي تقيمه الشركة في القاهرة الجديدة.

وقال ماجد شريف العضو المنتدب للشركة، أن سوديك تعمل على تحقيق مستهدف النصف الثاني من العام الجاري دون أي تغيير.

وأضاف شريف، أن نسبة المبيعات التي تم تحقيقها بالخارج سواء للمصريين العاملين في الخارج أو العرب أو الأجانب، بلغت 18% من إجمالي المبيعات المتحققة في الربع الأول.

وأعلنت الشركة مبيعاتها في نتائج أعمالها والبالغة قيمتها 865 مليون جنيه، والمبيعات للخارج تستحوذ على 18% من المتحقق بالربع الأول من العام الحالي.

وتابع شريف أن تأثير فيروس كورونا ظهر في التسليم للعملاء، حيث سلمت الشركة في الربع الأول 100 وحدة من 120 وحدة كان مستهدفًا تسليمها، وهو أمر خارج عن إرادة الشركة، مشيرًا إلى أن المستهدف بنهاية العام تم تحديده قبل الأزمة بنحو 1150 وحدة.

وفيما يتعلق بالأعمال الإنشائية، قال شريف، إن الشركة ضخت نحو 115 مليون جنيه في مشروع سوديك إيست خلال الربع الأول، ليرتفع إجمالي القيمة التي تم ضخها في المشروع إلى أكثر من 1.2 مليار جنيه، مضيفًا أنه سيتم عرض النتائج الخاصة بالربع الثاني وإجمالي النصف الأول من العام على مجلس الإدارة خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح شريف أنه مع تحسن الأوضاع وظهور مؤشرات إيجابية خلال الأسابيع الأخيرة، فإن الشركة ستعاود النظر في الفرص الاستثمارية التي تظهر، والتي تشمل أراضي في الساحل الشمالي وشرق القاهرة وغربها.

بالإضافة إلى إعادة النظر أيضًا في العاصمة الإدارية الجديدة واحتمالية الاستثمار فيها، لافتًا إلى أن تحديد وقت معين لحسم قرار دخول العاصمة الإدارية غير واضح حتى الآن.

كما أكد أن قرار الدخول بمثل هذه الاستثمارات يتطلب تقييمًا كاملًا للوضع الحالي، والتأكد من قدرة الشركة على الالتزام في المشروعات الحالية، وفور اتخاذ قرار من مجلس الإدارة فإن الباب سيكون مفتوحًا أمام التوجه للفرص الجديدة، وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.