“سوديك” تتفاوض مع “العربي الأفريقي” لاقتراض 2.5 مليار جنيه

قال ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” : ” بأنه سيتم التفاوض مع البنك العربى الأفريقى الدولى، لاقتراض 2.5 مليار جنيه،  لتنفيذ مشروع “فيليت”، من المقرر الوصول لاتفاق نهائى خلال 3 شهور على أقصى تقدير.

وأكد “شريف”أن العلاقة المتميزة مع البنوك أدت إلى إتاحة تسهيلات ائتمانية بقيمة 4.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى، منها 2 مليار جنيه ديون مستحقة فى 31 مارس 2020، ومليار جنيه لم يتم سحبها وتمثل سيولة إضافية تمكننا من تمويل الإنشاءات الخاصة بالمشروعات.

وأضاف “شريف” أن سوديك تعتمد على أساليب تمويلية متنوعة فى تنفيذ مشروعاتها، خلال السنوات الماضية، ودراسة جميع الآليات ومنها التخصيم للاستفادة من الشيكات والأقساط الآجلة لوحدات مسلمة للعملاء.

وأشار إلى أن رصيد أوراق القبض بلغ 13.1 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجارى، بما يوفر رؤية واضحة للتدفقات النقدية للشركة، منها 3.9 مليار جنيه أوراق قبض قصيرة الأجل.

ووصل رصيد الدفعات المقدمة من العملاء إلى 18.4 مليار جنيه فى نهاية الربع الأول من العام، ويمثل هذا الرصيد قيمة الإيرادات غير المحققة من المبيعات المتعاقد عليها للوحدات التى تم بيعها ومازالت تحت التطوير، فيما بلغت السيولة المتاحة لدى سوديك نحو 3.85 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجارى.

وبنهاية العام الماضى، أعلنت سوديك اقتراضها مليار جنيه من البنك التجارى الدولى، لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع EDNC، التجارى بشارع التسعين بالقاهرة الجديدة.

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.