سمير رؤوف

سمير رؤوف: كورونا تسبب في تخارج المؤسسات الأجنبية من الأسواق الناشئة

قال سمير رؤوف خبير أسواق المال، إن سهم البنك التجاري الدولي واحد من أفضل الأسهم المصرية أداءً على مدار 10 سنوات مضت بالبورصة، حيث ارتفع من مستويات 17 جنيه بعد أحداث 25 يناير إلى أن وصل قرابة الـ 90 جنيه بفضل معاملات الأجانب على أداء السهم للارتفاع بنسبة تقترب من 500%، مشيراً إلى تزايد نسبته لتصل إلى 34% أي قرابه ثلث المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية.

وأضاف”رؤوف” في تصريحات خاصه لـ”إيه بي سي بورصة”، أن بعد أزمة كورونا التي ضربت الاقتصاد العالمي بدء التخارج من المؤسسات المالية الأجنبية من الأسواق الناشئة وبالتالي تأثر سعر السهم ليصل في المتوسط إلى 64 جنيه تقريباً.

ولكن الملاحظ زياده نسبه الأفراد المصرين والمؤسسات المالية المصرية في الاستحواذ على نسبة من السهم ابرزها البنك الأهلي المصري الذي استحوذ على 5% من التجاري الدولي، والذي يعد أكبر منافسية لثبات نسبة أرباحه قرب الـ 10% سنوياً برغم حالة الانكماش التي ضربت الاقتصاد.

أبرز القطاعات التي تعد فرص استثمارية للشراء

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن هناك بعض القطاعات التي تعد كفرص استثمارية للشراء كاستصلاح الأراضي والقطاعات الغذائية، وذلك بعد تكليف الرئيس بالبدء في المرحلة الثانية لاستكمال استصلاح الأراضي و زيادة الرقعة الزراعية من مشروع المليون ونصف فدان إلى  4 مليون فدان و الاكتفاء الذاتي من اللحوم و الأغذية.

وكذلك القطاع الطبي و صناعات الأدوية ويأتي ذلك مع تفشي فيروس كورونا المستجد، ثم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.