“سمارت سيتي” تنتظر الحصول على موافقة لإنشاء جامعة بمدينة  15 مايو

تترقب مجموعة سمارت سيتى التعليمية الحصول على 20 فداناً لإنشاء جامعة خاصة فى مدينة  15 مايو، وكانت قد تقدمت لشراء قطعة الأرض بآلية التخصيص الفورى التى تتبناها الهيئة منذ مارس 2019.

وصرح مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأنه من المتوقع أن يصدر مجلس إدارة الهيئة قراراً بالتخصيص خلال الاجتماع المقبل، خاصة أن المجموعة سددت مقدم الحجز.

وأضاف، أن الهيئة حددت سعر المتر المربع بقيمة 2000 جنيه تقريباً، وتنتظر مجموعة سمارت سيتي قرار التخصيص لاستكمال المقدم البالغ نسبته %15.

سمارت سيتى التعليمية تمتلك عدداً من المدارس بمناطق مختلفة

وأقرت المجتمعات العمرانية عدداً من التعديلات على آلية التخصيص الفورى فى فبراير 2020، وتشمل الإعلان على موقعها الإلكترونى عن كافة الأراضى المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة، موضحا بها النشاط والاشتراطات والسعر المبدئي.

كما شملت التعديلات أن يكون التقدم بطلبات الحجز من الشركات فقط خلال المدة من 1 إلى يوم 15 من كل شهر، على أن يتضمن الطلب الملاءة  المالية المناسبة للمشروع.

وأشارت التعديلات إلى أنه يقدم مع طلب الحجز شيك مقبول الدفع بنسبة 10 % من قيمة الأرض، على أن يلتزم مقدمو الطلبات بمراجعة الهيئة خلال 4 أيام عمل، تبدأ من يوم 26 من كل شهر لمعرفة موقف الطلبات المقدمة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.