محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات، ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال

سعد الدين: عدم استيراد المنتجات التي لها مثيل محلي نقطة تحول في الصناعة

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات، ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، إن قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم استيراد أي منتج له مثيل محلي، يُعد نقطة تحول تاريخية للصناعة الوطنية، ممايدعم قطاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة بشكل قوي،  والشركات العالمية لتصنيع منتجاتها داخل مصر، كمنصة انطلاق لإفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد “سعد الدين”، أن هذا القرار يسير نحو تحقيق استراتيجية مصر 2030 ، مشيراً إلى أن  لدينا سوق كبير به 100 مليون يحتاج إلى تغطيته محلياً، ومن الممكن أن تتحول مصر إلى مركز إقليمي للصناعات في للدول العربية والأفريقية، بعد تنفيذ هذا القرار، مشيراً إلى أنه لدينا مقومات الصناعة من الأيدي العاملة والطاقة.

ولفت رئيس لجنة الطاقة، إلى أن مصر تمتلك كافة مقومات إنجاح الصناعة المحلية والتصدير لكافة الإستثمارات فلدينا إتفاقيات مع أسواق عربية بشأن خفض الجمارك والضرائب بـ 20 %، واتفاقيات مع دول (الكوميسا، والكويز والإتحاد الأوربى )كل هذا سيؤدي إلى تطور جودة  الإنتاج المحلى وتأهيله للتصدير.

وطالب، بتنفيذ القرار السابق لرئيس الحكومة، بشأن تفضيل المنتج المحلي والذي ينص على تفضيل المنتج المحلي على الأجنبي،  حتى لو بفارق سعر 15%، مؤكداً على تطبيق هذه القرارات، مع قرار منع استيراد السلع التي لها مثيل محلي، يُنبئ بثورة صناعية حقيقية في مصر خلال الفترة المقبلة.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.