“ساويرس” كل الأزمات ستعدي وليست أول أزمة خطيرة نتعرض لها

قال رئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، سميح ساويرس، إن تفاؤله بمؤشرات سياحية بدأت تظهر من ألمانيا وسويسرا، رغم تداعيات جائحة كورونا، موضحاً أن التعافي سوف ينعكس على قطاع السياحة في كل من مصر وعمان، وهي الأسواق التي تعمل بها الشركة.

وتوقع “ساويرس”، تعافي موسم السياحة الشتوي في مصر، رغم وصفه ما جرى لقطاع السياحة بأنه مثل “زلزال” قائلاً: “لكن الأزمات ستعدي وليست أول أزمة خطيرة نتعرض لها، وتعلمنا من الأزمات أن يكون لدينا قدرة وملاءة مالية”.

وأضاف رئيس شركة أوراسكوم، أن الشركة ولو استمرت المشاكل ممكن تستمر لمدة سنة بدون أي إيراد ثم تأتي العودة، وبالتالي تستعيد فنادقنا القيمة تماما كما يجري من صعود وهبوط بالبورصات، ولست قلقاً من المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أهمية قرار مصر بحظر ملء الفنادق والعمل بنصف طاقة الفنادق (50%) وهذه خطوة تعطي ميزة نوعية للمحافظة على التباعد وتحجيم انتشار أي فيروس في الفنادق المصرية.

وكشف أن فنادق الشركة في سويسرا فتحت منذ مطلع مايو الماضي، وشهدت أعلى نسبة إشغال بالنسبة لشهر مايو في هذه الفنادق، لكنه أقر بأن الطلب حذر مع تخوف السياح، كما نوه بتخفيضات في مصر لبعض الرسوم، وتمديد الإعفاءات وهي خطوة مهمة لتشجيع السياحة في المرحلة الحالية.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.