“ساويرس”: التوسع في الاستثمار بالقطاع المصرفي والنقدي والتمويل الاستهلاكي وراء تقسيم اوراسكوم

قال المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH)، أن الهدف من تقسيم اوراسكوم، هو وجود طموح كبيرة لدي الشركة للاستثمار في القطاع المصرفي والنقدي و تمويل الاستهلاك والتمويل متناهي الصغر.

اضاف أن الشركة رأت انه من الافضل الانقسام الي جزئين اوراسكوم للاستثمارات المالية الشركة التقليدية والقديمة اوراسكوم تليكوم خاصة ان الشركة تمتلك حصة الاغلبية في شركة بلتون بنحو 80%.

واضاف ساويرس، أنه يدرس التخارج من باقي الاستثمارات بقطاع الاتصالات فضلا عن التركيز علي المجالات التقليدية.

واوضح انه يركز في الوقت الحالي علي الاستثمارات الترفيهية الكبري بمنطقة الاهرامات ونسعي لاعادة تخطيط وتقسيم منطقة الاهرامات من خلال توفير خدمات افضل للسياحة .

واشار الي انه يستهدف تنفيذ المشروعات الترفيهية بالخارج من خلال التوسعات في اقامة المطاعم وتقديم الخدمات المتميزة بالاضافة لاقامة مدينة ترفيهية في دولة رواندا ضمن الاستثمارات الخارجية.

ولفت الي ان الاسابيع المقبلة ستحسم القرار للاستحواذ علي شركة شلاتين للثروة المعدنية مضيفا ان ارتفاع اسعار الذهب منطقي في ظل الضبابية بالاسواق حاليا

وقال المهندس نجيب ساويرس انه يسعي الفترة المقبلة الاستثمار بقطاع التعليم ضمن الاستثمارات المقرر ضخها الفترة القادمة.

تأسست شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة عام 2011، ومنذ ذلك التاريخ، تعمل كشركة قابضة تقوم بالاستثمار في مجال الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا وأعمال الكابلات.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.