سميح ساويرس شركة اوراسكوم

ساويرس: ارتفاع السوق العقاري في المرحلة المُقبلة رغم “كورونا”

توقع سميح ساويرس رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، أن يحافظ العقار على مكانته، كمخزون للقيمة في ظل التداعيات الاقتصادية الواسعة لأزمة “كورونا”، وذلك مع احتمالية ارتفاع أسعار الوحدات العقارية؛ التي ستتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية، مثل ارتفاع سعر الدولار وبعض الآثار التضخمية التي تدعم تفاؤله بالقطاع العقاري في المرحلة القادمة.

وقال رجل الأعمال، إن هناك عدد من التحديات التي تواجه بيئة الإستثمار، والوضع الاقتصادي، نتيجة لأزمة “كورونا”، منهاغياب توافر سياسة تشجيع الاستثمار، وإزالة العقبات والمشاكل أمام المستثمرين، بالتوازي مع زيادة الانعكاسات السلبية للجائحة على تكلفة المعيشة وسعر العملة.

ولفت “سويرس”، إلى أن مع غياب تشجيع المستثمرين، وإزالة العقبات التي تحول بينهم وبين الاستثمار، ووجود نظام ضريبي مستقر؛ بهدف إتاحة فرص جديدة بديلة للاستثمار، ومنافسة القطاع الخاص، ومع تحديات النقد الأجنبي وانخفاض تحويلات المصريين بسبب الأزمات التي تعيشها البلدان التي يعملون بها وكذلك تدهور ايرادات السياحة، سيؤثر ذلك على تكلفة المعيشة وارتفاع الأسعار.

وأضاف، أن التحديات الاقتصادية على المدى البعيد، سوف تهدد نمو قطاعات الاقتصاد المختلفة، مؤكداً على أن فلسفته العامة في الاستثمار، تتلخص في الانتظار والترقب، خاصة مع ارتفاع تكلفة إنشاء العقارات، سيكون التعويض لحائزي الوحدات عن التضخم في صورة ارتفاع في أسعار وحداتهم.

وتابع، “أنه بالنسبة لإستثماراته القائمة، يسعى في المقام الأول إلى تخفيض التدفقات الخارجة قدر الإمكان للصمود أمام التأثيرات السلبية المختلفة لجائحة كورونا”.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.