زين السعودية توقع اتفاقية بيع أبراج مع لتيس الذهبية بـ3.03 مليار ريال

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أعلنت شركة زين السعودية عن نقل ملكية إحدى شركاتها التابعة “زين للأعمال المحدودة” إلى صندوق الاستثمارات العامة وذلك بقيمة إسمية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

وقالت شركة زين السعودية، في البيان المرسل لبورصة السعودية، اليوم الأحد، إن صندوق الاستثمارات العامة قام بتعديل اسم الشركة من زين للأعمال المحدودة إلى شركة لتيس الذهبية للاستثمار “لتيس الذهبية”.

كما وقعت زين السعودية مع لتيس الذهبية اتفاقية شراء الأصول والتي سيتم من خلالها نقل ملكية مالا يقل عن 8069 برج من زين السعودية إلى لتيس الذهبية وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 3.026 مليون ريال سعودي.

وستحصل زين السعودية بموجب اتفاقية شراء الأصول على مبلغ 2.421 مليون ريال سعودي بالإضافة إلى حصة ملكية في لتيس الذهبية تبلغ 20% من رأس مال لتيس الذهبية وذلك حين تحقيق الإتمام المالي وفقاً لاتفاقية شراء الأصول.

كما قامت زين السعودية بتوقيع اتفاقية شركاء مع كل من صندوق الاستثمارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد آل سعود و شركة سلطان القابضة و لتيس الذهبية بشأن لتيس الذهبية، حيث تكون ملكية صندوق الاستثمارات العامة في لتيس الذهبية بنسبة 60%، وزين السعودية بنسبة 20%، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز بنسبة 10%، وشركة سلطان القابضة بنسبة 10%.

وحسب اتفاقية شراء الأصول، يتحقق الإتمام المالي عند استيفاء جميع الاشتراطات النظامية، ونقل مالا يقل عن 3000 برج من أصل 8069 لملكية لتيس الذهبية وحينها سيبدأ العمل بأحكام اتفاقيات شراء الأصول واتفاقية الشركاء الموقعة.
وسيبدأ نقل الأبراج على دفعات، على أن يتم نقل 8069 برج على الأقل خلال مدة لا تزيد عن 18 شهراً من الإتمام المالي.

وأشارت زين السعودية، إلى أن هذه الصفقة ستؤدي إلى مكاسب تصل إلى 1.1 مليار ريال سعودي ناتجة عن نقل ملكية الأبراج البالغ عددها 8069 برج خلال الثمانية عشر شهرًا التالية للإتمام المالي.

وستعمل زين السعودية مع جميع الأطراف على إتمام المراحل المتبقية.

وأوضحت زين السعودية، أن قرار مجلس الإدارة للموافقة على هذه العروض كان بالإجماع، بعد استثناء الأطراف ذوي العلاقة في الصفقة، حيث يشغل سمو رئيس مجلس إدارة زين السعودية الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير منصب رئيس مجلس ادارة شركة سلطان القابضة، كما يعمل عضو مجلس الإدارة الأستاذ سعود البواردي لدى الشركة المتحدة، والتي لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز مصلحة فيها.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.