«زويل للعلوم والتكنولوجيا» تفوز بمسابقة «تخيل المستقبل» العالمية

أعلنت شركة “شل مصر – SHELL” عن الفريق الفائز ZU12 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في المرحلة النهائية للتصفيات المحلية من مسابقة “تخيل المستقبل” العالمية، للعام الثاني على التوالي، ويُعد فريق”ZU12″ ممثلاً لمصر بالمسابقة العالمية والمقرر إقامتها أغسطس القادم.

وتم الإعلان عن الفريق الفائز من خلال مكالمة بتقنية الفيديو كونفرانس، مما يعكس استمرارية شركة شل مصر لأنشطة برامجها للاستثمار الاجتماعي، على الرغم من التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة في ضوء انتشار فيروس كورونا.

شركة شل مصر

واختارت “شل مصر” المشاريع، وتقييمها من 9 فرق من جامعات مصرية مختلفة في جميع أنحاء مصر، متضمنة السيناريوهات الفائزة، وتطوير حلول إبداعية وتصورات مستقبلية عن تأثير الحياة في مدن مصرية مختلفة بحلول عام 2050، وذلك في المجالات المختلفة مثل الطاقة المتجددة والتحولات التكنولوجية والمياه والاقتصاد.

وفاز فريق ZU12 من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول بجائزة قيمتها 250 ألف جنيها مصريا، بينما حصل فريق AUC 07 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الثاني بجائزة قيمتها 150 ألف جنيها مصريا، وحصل فريق CU 09 من جامعة القاهرة على المركز الثالث بجائزة قيمتها 10 ألاف جنيه مصري.

مسابقة “تخيل المستقبل”

وقال خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، إن الشركة مستثمر مسئول يعي أهمية تطوير وتنمية المجتمعات، التي يعمل بها من خلال تقديم برامج مختلفة تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل، مما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لدعم وتأهيل القادة الشباب، وتنوع مصادر الطاقة في المستقبل.

وأوضحت نشوى صالح، مديرة الاستثمار المجتمعي بشركة شل، أن إثبات هؤلاء الطلبة قدراتهم، وتفانيهم في المسابقة، وقد شارك نحو 127 فريق طلابي من 24 جامعة مصرية.

بينما قالت جاكي كميل، المديرة التنفيذية لمؤسسة نهضة المحروسة، “في العالم سريع التغيير الذي نعيش فيه، نحتاج إلى أدوات للتنبؤ والتخطيط للمستقبل بناءً على سيناريوهات ودراسات مستقبلية”.

وأعرب فريق ZU12 الفائز عن سعادتهم وحماسهم للتأهل للمسابقة العالمية، وشعورهم بالفخر الشديد بفوزهم بالجائزة الأولى في نهائيات المسابقة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا، وقد قامت شركة شل بتوفير الدعم والتدريبات اللازمة مثل التخطيط والدراسة الاستراتيجية من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة عالميًا.

يذكرأن موسم 2018-2019 فاز به فريق “Sound Clash” من جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، بالمركز الأول عالميًا بعد منافسة محتدمة مع باقي الفرق.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الإبداع وإيجاد أفكار جديدة ترسم مستقبل أفضل للطاقة النظيفة في مصر.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.