رواد النيل: إطلاق برنامج لتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع بنك القاهرة

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

أطلقت مبادرة “رواد النيل” برنامج بالتعاون مع بنك القاهرة، وذلك أجل تحفيز الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة على التصدير وترويج منتجاتها والمساعدة في فتح أسواق دولية جديدة، وزيادة معدلات التصدير في أسواقها الحالية دون تحميل الشركات أي أعباء مالية.

وذكرت مبادرة “رواد النيل” التي يمولها البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية أن مركز التميز للتصدير بالمبادرة سيتولى تنفيذ البرنامج، ويتولى بنك القاهرة عملية التمويل، مشيرة إلى أن باب التقديم للبرنامج متاح أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى 20 يوليو الجاري.

وأوضحت أن الشركات ستحصل على الدعم الفني الكامل حال توافقها مع معايير القبول والالتزام بمقتضيات البرنامج وذلك سعيا لتنمية الصادرات المصرية كأحد أهداف بنك القاهرة ومبادرة رواد النيل.

يُذكر أن من شروط المبادرة، وجود ابتكار وجاهزية وألا يقل عدد سنوات تأسيس الشركة عن 3 سنوات ولديها مكان عمل نشط وسجل تجاري وبطاقة ضريبة وأن يكون لها اسم تجاري وعلامة تجارية وأن يكون تصنيفها ضمن الشركات متناهية الصغر أو الصغيرة أو المتوسطة بحسب تعريف البنك المركزي المصري.

بالإضافة أن يكون مجال عمل الشركة بالصناعات الهندسية أو أحد مجالاتها الفرعية مثل المعدات والآلات وخطوط الإنتاج والكابلات الكهربائية والأجهزة الكهربائية ومكوناتها والصناعات المغذية للسيارات والمركبات وقطع الغيار وجميع الصناعات المغذية والمكملة للسلع الهندسية وإنتاج أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات وتشكيل المعادن والأثاث المعدني والمعدات الصحية وجميع الأجهزة الطبية والصحية.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.