رئيس المصرف المتحد: صندوق رخاء النقدي حقق عائداً أكثر من 10.75%

أكد “أشرف القاضي” رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن صندوق رخاء النقدي حقق عائدًا أكثر من 10.75 % على أساس سنوي منذ بداية العام الحالي

وأضاف القاضي أن صندوق رخاء أصبح ينافس في السوق خاصة في عوائد الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة منذ إنشائه، لافتا إلى أن المستثمر يستطيع أن يكتتب فيه أو يقوم بصرف جزء أو كل من استثماراته وعوائدها بصفة يومية ودون أي عمولات أو مصروفات، ومناسب لإدارة السيولة اليومية الفائضة للشركات والأفراد.

وتابع أن المصرف المتحد منح المستثمر في صندوق رخاء ميزة إضافية أنه يستطيع أن يقوم بعملية الاكتتاب والاسترداد عن طريق الموبايل البنكي أو الإنترنت البنكي بكل سهولة وفي الحال ومن أي مكان.

وأكد أن عوائد صندوق رخاء النقدي معفاة من الضرائب بالنسبة للأفراد، كما يمنح الصندوق عائدا يوميا، ويستثمر أمواله في أدوات استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولا يدخل فيها أي استثمارات بالأسهم، وبالتالي لا يتآكل رأسمال المستثمر فيه.

وأصدر هذا الصندوق النقدي في عام 2013 ويأتي ترتيبه الأول في العائد الممنوح للمستثمرين به من بين الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يُذكر أن الصندوق فاز عام 2019 بجائزة أفضل آلية استثمارية متوافقة مع أحكام الشرعية في منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.