دول الخليج تقرر خفض إنتاجها النفطي لإعادة التوازن إلى السوق

قررت بعض دول الخليج العربى وهما السعودية والإمارات والكويت تخفيض منتجاتهم النفطية من أجل إعادة التوازن بين المعروض والمطلوب النفطي فى سوق.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودى، إن السعودية تريد أن يكون لها السبق وأنه يرى علامات على تعاف تدريجي للطلب بينما تتجه الدول لتخفيف القيود على الحركة التي فرضت على مدار الشهور الأخيرة لوقف انتشار وباء فيروس كورونا.

وأضاف الأمير “عبد العزيز بن سلمان”  أن تعميق السعودية  لتخفيضات إنتاج النفط في يونيو يستهدف إلى التعجيل بالتخلص من تخمة في الإمدادات العالمية وإعادة التوازن إلى سوق النفط.

ومن ناحية أخرى  صرح “سهيل المزروعى” وزير الطاقة الإماراتي، عبر تصريحات صحفية اليوم الإثنين بأن بأن الإمارات ستخفض إنتاجها النفطي بنحو 100 ألف برميل إضافية خلال شهر يونيو المقبل، وذلك في ضوء دعم جهود المملكة العربية السعودية لإعادة التوازن إلى أسواق النفط العالمية.

ولفت “المزروعى” إلى أن بلاده ستلتزم بحصة الخفض المقررة في اتفاق أوبك+، ولكنها ستعمل على خفض الإنتاج بشكل طوعي بمقدار 100 ألف برميل يومياً إضافية خلال يونيو المقبل.

وأكد “خالد الفاضل” وزیر االنفط في الكويت، خلال تصريحات صحفية الیوم الإثنين بأن دولة الكویت ستبادر بتخفيض إنتاجها من النفط  الخام  بنحو 80 ألف برميل يومياً إضافية خلال يونيو المقبل، بالإضافة إلى تخفيضاتها المعلنة في اتفاقية أوبك+.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.