“داو جونز” يقلص خسائره فى الختام بدعم تدابير الاحتياطى الفيدرالى

حققت الأسهم الأمريكية  المكاسب في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليقفز “داو جونز” الصناعي بنحو 160 نقطة بدعم تدابير بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقديم مزيد من الدعم للمتضررين من كورونا.

ويآتى التحول إلى النطاق الأخضر في “وول ستريت” بعد خسائر تصل لنحو 3 % في المستهل، بدعم إعلان بنك الاحتياطى الفيدرالى فتح باب التسجيل في برنامج إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تضررت من تفشي وباء كورونا.

وأعلن”دونالد ترامب” الرئيس الأمريكى، أنه يعتزم التوقيع على أمر تنفيذي غداً الثلاثاء يستهدف إصلاح الشرطة، وهو ما يأتي وسط ضغوط الاحتجاجات المدنية التي تسيطر على البلاد.

وقادت أسهم “أمازون” و”نتفلكس” و”آبل” المكاسب في البورصة الأمريكية عند نهاية التعاملات، مع ارتفاع كل منهما بنحو 1%.

وكانت الخسائر مدفوعة بتحذيرات الحاكم “أندرو كومو” سكان ولاية نيويورك من موجة ثانية للوباء العالمي الذي أصاب نحو 3 ملايين أمريكي، مشيراً إلى أن الولاية تلقت 25 ألف شكوى بشأن الشركات التي لا تلتزم  بقواعد تنظيم إعادة الفتح التدريجي.

وعند الإغلاق، صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة تزيد عن 0.6 % مسجلاً 25763.2 نقطة، ليربح 157 نقطة بعد أن استهل الجلسة على خسائر تصل إلى 750 نقطة.

كما ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.8 %  ليسجل مستوى 3066.6 نقطة، في حين شهد “ناسداك” زيادة بنحو 1.4% ليسجل 9726 نقطة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.