خبير: ينصح بالاستمرار في المتاجرات السريعة بهامش ربح سريع

تحرك المؤشر الرئيسي للبورصة “EGX30” خلال الأسبوع في قناة عرضية مابين الـ10955 نقطة، والتي تمثل المقاومة الأسبوعية بإختراقها لأعلى يعاود التجربة على الـ11215 نقطة وبين مستوى الدعم الـ10575 نقطة، والتي استطاعت القوة الشرائية الدفع به لأعلى منهياً تداولات الأسبوع عند 10857.87 نقطة، مضيفاً لرصيده خلال الأسبوع 126 نقطة بنسبة 1.17%.

 وكان مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة صاحب الأداء الأفضل مكوناً حركة سعرية صاعدة بدعم من حراك نشط على الأسهم المضاربية، منهياً تداولات الأسبوع عند الـ1325.57 نقطة مضيفاً لرصيده خلال الأسبوع 42 نقطة بنسبة صعود 0.3%.

ونصحت عصمت ياسين، رئيس قسم البحوث بشركة “تروبيكانا لتداول الأوراق المالية”، بالاستمرار في المتاجرات السريعة بهامش ربح سريع مع الاحتفاظ بالأسهم التي تتحرك في إتجاه صاعد، والاستفادة من الأخبار الإيجابية على الأسهم لإقتناص فرص شرائية جديدة مع الإبتعاد التام عن استخدام الية الشراء الهامشي.

مستوى الـ10950 نقطة أعاق المؤشر الرئيسي عدة مرات خلال الأسبوع

وقالت”ياسين” في تصريحات خاصة لـ”إيه بي سي بورصة”، إن المؤشر الرئيسي “EGX 30” أخفق في الثبات على مستوى الـ11215 نقطة ليشهد تراجعات منذ منتصف تداولات الأسبوع الماضي منهياً تداولات الأسبوع عند الـ10857.87 نقطة، وذلك بعد أن أعاق تقدمه مستوى الـ10950 نقطة عدة مرات، وجاء ذلك بدعم من سيطرة القوة البيعية على قياديات المؤشر في عملية جني للأرباح سريع خلال الحركة التصحيحية الصغيرة.

ولفتت رئيس البحوث، إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة محدد الأوزان على ثبات بالمنطقة الخضراء، منهياً تداولات الأسبوع عند 1325.57 نقطة مع استمرار شهية المضاربة على الأسهم الخبرية للحصول على هامش ربح مرضي، وجاء ذلك مع استمرار أحجام السيولة لتترواح حول المليار للجلسة الواحدة بدعم من استمرار الضغط البيعي للمؤسسات الأجنبية والعربية، مقابل شراء إنتقائي من قبل المصريين والأفراد العرب خلال  الأسبوع.

أخبار إيجابية تدعم حركة التداولات خلال الأسبوع

وأضافت، أن هناك عدة أخبار إيجابية دعمت حركة التداولات خلال الأسبوع أهمها حلحلة المشاكل المتعلقة بالنيل لحليج الأقطان وإنتظار عودتها للتداول ليلقي بظلاله الإيجابية على حركة القطاع ككل، كما تم حلحلة لمديونيات الحديد والصلب والذي أثر بالإيجاب على حركة السهم، ومع انتهاء موعد المبادلة لأسهم بايونيرز مع خمس شركات بنهاية الأسبوع الماضي، وشهدت الخمس شركات حراك نشط خلال تداولات الأسبوع ليفتح شهية المتداولين على المضاربات.

وأشارت خبيرة أسواق المال، إلى أن السوق ما زال في حالة ترقب لإجتماع السياسة النقدية بنهاية الأسبوع وما يسفر عنه الإجتماع، والذي نميل إلى تثبيت سعر الفائدة خلال الفترة الراهنة، بعد أن تم التخفيض 300 نقطة أساس دفعة واحدة لمواجهة التضخم والبطالة  والتباطؤ الاقتصادي العالمي.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.