سيد قاسم : يوضح أسباب عودة مصر لصندوق النقد الدولي

قال الدكتور سيد قاسم إستشارى الصحة المالية والتطوير المؤسسي، إن لجوء الحكومة للاقتراض مرة ثانية من الصندوق هو بهدف الاستمرار في الحفاظ على ما وصل له الاقتصاد المصري من نجاح، والعمل على استقرار مؤشرات الاقتصاد المصري.

وأشار «قاسم» لـ«إيه بي سي بورصة»، أن التحوط من أى تأثيرات سلبية محتملة قد تعوق قدرته على التعافي وعودة النمو الاقتصادي، مضيفاً إلى ذلك دعم ثقة السوق والحفاظ على المكتسبات والنتائج الإيجابية التي تحققت في السنوات الأخيرة من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي تستند عليه في طلبها من الصندوق.

وأكد إستشارى الصحة المالية، على أن عودة مصر لصندوق النقد مرة أخرى أمر يساهم بشكل كبير في تعزيز المرونة المالية فى السوق المصرى، وخصوصاً بعد تأثر بعض القطاعات كقطاع السياحة، و إيرادات قناة السويس بعائد العملة الصعبة، بالإضافة إلى أنه واحد من العوامل المهمة بمعالجة التحديات التي تنتج عن فيروس كورونا المستجد.

كما لفت «قاسم»، إلى أن البورصة المصرية هى المنصة الجاذبة للإستثمار الأمن فى الفترة المقبلة، وذلك نظراً للثقة التى أعطتها المنظمات العالمية للتصنيف الإئتمانى للاقتصاد المصري، لنجاحه في المرحلة الاولى للاصلاح الاقتصادى، وإمتداد جسور الثقة التي ستجعله يتخطى أزمة فيروس كورونا المستجد بسلام.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.