خام برنت يقفز 11.1% ويتجاوز 30 دولار

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء،  مما أدى إلى تعزيز مكاسبها ، ليتجاوز خام برنت 30 دولاراً مع آمال تعافي الطلب على الخام وسط بدء تخفيف قيود الإغلاق.

وجاءت مكاسب الذهب الأسود بعد تخفيف تدابير الإغلاق ذات الصلة بوباء “كورونا” والتي أضرت في الأساس الطلب على الخام. فى بعض الولايات الأمريكية والدول في أوروبا وآسيا، مثل إيطاليا وإسبانيا والبرتغال والهند وتايلاند.

وكان الطلب العالمي على النفط قد انهار بنحو 30% خلال شهر أبريل، ولكن من المرجح أن يكون التعافي بطيئاً، خاصةً وأن شركات الطيران يتوقع أن تواصل التوقف لأشهر قادمة.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر الأرقام الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً.

وبدأت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ومنتجي الخام من خارجها خفض مستويات إنتاج النفط بوتيرة قياسية تقل قليلاً عن 10 ملايين برميل يومياً.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو بنسبة 11.1% ليصل إلى 30.22 دولار للبرميل، بالتزامن مع زيادة  سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنحو 17.4%ليصعد إلى مستوى 23.93 دولار للبرميل.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.