حملات مُكبرة لضبط أجهزة تقوية شبكات المحمول المخالفة

نسق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مع إدارة شرطة الاتصالات، لتنفيذ حملات الضبطية القضائية في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، على مجموعة من محلات بيع أجهزة الاتصالات، لضبط أجهزة الاتصالات اللاسلكية المستخدمة لتقوية شبكات المحمول غير المرخصة .

وورد الى الجهاز عدد من شكاوي المستخدمين في هذه المناطق، بسبب التداخلات على اتصالات المحمول، وذلك نتيجة لاستخدام اجهزة تقوية شبكات محمول غير مطابقة للمواصفات القياسية ويتم تركيبها بصورة غير قانونية.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة تم إعداد مأمورية من إدارة شرطة الاتصالات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وبصحبة مفتشى ومأموري الضبط القضائي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على عدد من محلات بيع اجهزة الاتصالات؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المحلات التي تقوم ببيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية المستخدمة لتقوية شبكات المحمول والمحظور تداولها.

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من هذه الأجهزة بالإضافة إلى ذلك تم ضبط عدد من الهوائيات والسنترالات المخالفة وعدد من خطوط المحمول دون بيانات؛ حيث تم تحرير عدد 14 محضرًا عن تلك المضبوطات لعدد 14 متهمًا تم ضبطهم.

وأشار حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى أن تلك الحملات ضرورية للقضاء على ظاهرة انتشار أجهزة تقوية الخدمة المقلدة وغير المصرح بتداولها للحد من سلبيات تلك الأجهزة علي جودة خدمات الاتصالات، وفق بيان صحفي اليوم.

 

 

 

 

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.