حسام عيد: قمة جديدة للمؤشر الرئيسي بنهاية تعاملات اليوم

فريدة أحمد

فريدة أحمد

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 257 نقطة بنسبة صعود 1.59% مسجلاً مستوى إغلاق عند 16440.53 نقطة وهو مستوى قياسي جديد منذ يوليو 2018.

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل استمرار الأداء الإيجابي والصعود لبعض الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 16400 نقطة والاستقرار أعلاه وتحقيق قمة جديدة للمؤشر الرئيسي.

وذكر أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 16400 نقطة يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 17000 نقطة مدعوماً باستمرار نشاط الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر.

 

وتوقع أن في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم القيادية قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 16250 نقطة.

 

وانتقل عيد في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق على تراجع محدود قدره 1.61 نقطة بنسبة هبوط طفيف قدره 0.05% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2982.03 نقطة.

وكشف عن أن سبب التراجع هو الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب والأجانب نحو الشراء الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر السبعيني بالتباين.

وأضاف أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2960 نقطة يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 3000 نقطة، مدعوما بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر السبعيني.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.