جي بي أوتو تعين ألفا كابيتال لدراسة القيمة العادلة لـMNT INVESTMENT

سالي عبدالله

سالي عبدالله

قررت شركة جي بي أوتو، تعيين شركة ألفا كابيتال للاستشارات المالية، مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة MNT INVESTMENT BV الهولندية.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، إن تحديد القيمة العادلة في ضوء توقيع اتفاقية نهائية لبيع حصة في MNT INVESTMENT BV المملوكة لها بطريقة غير مباشرة بشرط استيفاء الموافقات المطلوبة لتنفيذ عملية البيع.

وكانت جي بي أوتو ، قالت إن إحدى شركاتها التابعة قد وقعت اتفاقية نهائية لبيع حصة في MNT Investments B.V تبلغ 21.7% إلى Chimprop 2 Investment SPV RSCLtd نيابة عن Chimera Investments LLC.

وأوضحت أنه سيتم البدء في إجراءات بيع جي بي أوتو جزءاً من مساهمتها غير المباشرة في شركة MNT Investments B.V الهولندية بما يمثل 7.5% بقيمة إجمالية 60 مليون دولار.

ولفتت إلى أنه من المتفق عليه أن يزيد المبلغ إلى 71.3 مليون دولار تقريباً في حالة تحقيق شروط محددة لتصبح نسبة ملكية جي بي أوتو غير المباشرة في الشركة بعد تنفيذ صفقة البيع 49.5%.

وتعمل الشركة حالياً على الحصول على الموافقات المطلوبة وفقاً للقوانين ذات الصلة لتنفيذ الصفقة، وبعد استيفاء الموافقات المطلوبة سوف يتم إتمام الصفقة.

وتمتلك MNT Investments B.V بشكل غير مباشر حصصاً مسيطرة في رأسمال شركتي مشروعي التجارة وتساهيل للتمويل المتناهي الصغر بالإضافة إلى مساهمات في شركات أخرى في مجالات التكنولوجيا المالية.

ووافق مجلس إدارة شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية والمملوكة بنسبة 99.99% لشركة جي بي أوتو، في سبتمبر الماضي على التفاوض للدخول في اتفاقية مع شيميرا أبوظبي لبيع نسبة غير مباشرة تمثل 45% من أسهم شركة جي بي للتأجير التمويلي.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.