“جيروم باول” من الصعب تعزيز الإقراض للشركات الصغيرة

فريق ايه بي سي بورصه

فريق ايه بي سي بورصه

صرح “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الثلاثاء، بأنه البنك المركزي يحب عليه تدشين برنامج جديد والبدء من الصفر إذا أراد الكونجرس منه تقديم قروض للشركات الأمريكية الصغيرة.

وقدم مجموعة من أعضاء الحزب الديمقراطي بقيادة الأمريكي “ماكسين ووترز”  رئيسة لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب خلال جلسة استماع، أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بإقراض المزيد من الشركات المتضررة من فيروس كورونا المستجد.

وينطوي الاقتراح على خفض الحد الأدنى لحجم القروض في إطار برنامج “مين ستريت”، وهو برنامج الإقراض المخصص للشركات، إلى 100 ألف دولار بدلاً من الحاجز الحالي والبالغ 250 ألف دولار.

لكن “باول” رفض هذا المقترح، قائلاً: “الطلب على القروض التي تقل عن مليون دولار ضئيل، ويعني خفض الحد الأدنى أنه يتعين على الفيدرالي تدشين برنامج جديد”.

وأوضح أنه من شأن تمديد الائتمان إلى هذه المبالغ الصغيرة أن يتطلب إنشاء تسهيلات من الصفر والتي ستكون مختلفة تماماً عن برنامج “مين ستريت”.

ولفت رئيس الفيدرالي إلى أنه من الأفضل التعامل مع قروض الشركات الصغيرة من خلال المنح المقدمة عبر برنامج حماية الرواتب، والذي يقدم قروضاً لهذه الكيانات على أن يتم العفو عنها إذا لم تقم بتسريح موظفيها.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.